المشاط: سنكشف عن مفاجآت فعالة في مضمار دفاعنا المشروع عن أرضنا

ديبريفر
2020-10-13 | منذ 2 أسبوع

مهدي المشاط

صنعاء (ديبريفر) - قال رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، مهدي المشاط، مساء الثلاثاء، إنه جماعته ستكشف عن مفاجآت فعالة وخصوصاً في ما وصفه بـ"مضمار الدفاع المشروع عن أرضنا وشعبنا" و"بحسب ما تقتضيه المصلحة وما تستدعيه طبيعة الظروف والمتغيرات".

جاء ذلك في كلمة ألقاها المشاط بمناسبة الذكرى الـ57 لثورة الـ14 من أكتوبر اليمنية ضد الاستعمار البريطاني.

وشدد المشاط على "ضرورة التخلص من التعاطي المشلول والفهم الخاطئ للمناسبة الوطنية اليمنية، والفهم العقيم الذي حنط الثورات، وعزل مبادئها وأهدافها السامية عن واقع الأجيال المتعاقبة، وحول الاحتفاء بها إلى مجرد شكل بلا مضمون".

وبارك المشاط "الخطوات الإيجابية والمتقدمة فيما يتعلق بإنجاز التوقيع على تنفيذ المرحلة الأولى من اتاق الإفراج عن الأسرى".

وأثنى المشاط على "ما أنجزه مكتب المبعوث ومكتب المشاريع التابع للأمم المتحدة، والفريق الوطني الفني من تفاهمات ومن خطوات متقدمة بخصوص موضوع سفينة صافر".

وطالب المجتمع الدولي "شجب وإدانة الاستمرار في تحشيد عناصر القاعدة وداعش في مأرب، وجلب ألوية جديدة من المرتزقة الأجانب لغايات تصعيدية" حد قوله.

وجدد دعوته لإدانة مواصلة حجز التحالف لسفن الوقود و"استئثارهم بثروات الشعب، وعدم التجاوب العملي لضبط موارد النفط والغاز والموانئ".

وأكد رئيس المجلس السياسي للحوثيين، حرص جماعته الكبير على "السلام العادل والشامل والمستدام، والانفتاح على كل الجهود الرامية إلى ما يضمن إنهاء الحرب والرفع الكلي للحصار".

وتسيطر جماعة الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء وأغلب المحافظات الشمالية، منذ 21 سبتمبر 2014.

وفي 26 مارس 2015، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية انطلاق عملياته العسكرية في اليمن دعماً للحكومة المعترف بها دولياً، ضد جماعة الحوثيين المدعومة من إيران.

وتسببت الحرب المستمرة منذ نحو 6 سنوات في اليمن، بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقاً لتقارير أممية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet