اليمن.. تجدد المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهة المخدرة

ديبريفر
2020-10-23 | منذ 1 شهر

أرشيف

مأرب (ديبريفر) - تجددت الجمعة، المواجهات العسكرية بين قوات الحكومة الشرعية وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، في عدة جبهات بمحافظتي مأرب والجوف، عقب أسبوعين من الهدوء النسبي.

وأكدت مصادر عسكرية أن معارك عنيفة، اندلعت منذ فجر الجمعة، بجبهة المخدرة إثر محاولة تقدم لمقاتلي الحوثي صوب مواقع القوات الحكومية غربي مأرب.

ووفقا للمصادر ذاتها، نجحت قوات الحكومة الشرعية مسنودة بمقاتلي القبائل الموالية لها، في إفشال هجوما آخر للحوثيين في الأجزاء الجنوبية من محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.

وغير بعيد، تمكنت القوات الحكومية من إسقاط طائرة مسيرة تابعة للحوثيين أثناء قيامها بمهام إستطلاع تجسسية في جبهة العلم شرق الجوف.

وشهدت جبهات القتال في مأرب والجوف هدوءاً حذراً تخلله مواجهات جزئية متقطعة خلال الأسابيع الماضية، في محاولة على مايبدو لإلتقاط الأنفاس وإعادة تنظيم الصفوف تمهيدا لجولات جديدة من المعارك، في أعقاب أشهر من المواجهات العنيفة التي حاول الحوثيون من خلالها التوغل في المحافظة الغنية بالنفط والغاز.

وتحولت مأرب في الآونة الأخيرة إلى حرب إستنزاف كبيرة، حصدت أرواح آلاف المقاتلين من الطرفين، في ظل عدم تمكن أياً منهما في تحقيق إنتصار حقيقي وحاسم.

وعلى الرغم من عدم وجود إحصائيات رسمية بشأن أعداد القتلى والمصابين في تلك المعارك إلا أن وسائل الإعلام الرسمية التابعة للحوثيين والحكومة الشرعية، غالبا ما تبث مشاهد لتشييع مقاتليهم بصورة شبه يومية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet