جوارديولا وكلوب.. صراع بنكهة خاصة في قمة البريميرليج

ديبريفر
2020-11-06 | منذ 4 أسبوع

بيت جوارديولا ويورجن كلوب

لندن (ديبريفر) - يتجدد الصراع بين المدربين الأسباني بيب جوارديولا والألماني يورجن كلوب، عندما يستقبل مانشستر سيتي غريمه ليفربول، الأحد، على ملعب الاتحاد، في قمة مباريات الجولة 8 من البريميرليج.

وإلى جانب أهمية المباراة للفريقين، فإنها تمثل أيضا صراعا فرديا خاصا لجوارديولا وكلوب فيما يتعلق بسعي كل منهما لفرض تفوقه على الآخر.

وسبق أن ألتقى المدربان في 19 مباراة في جميع المسابقات، فاز كلوب في 9 لقاءات وخسر 8 بينما تعادلا في مباراتين.

وبالنظر إلى مواجهات الثنائي في إنجلترا رفقة مانشستر سيتي وليفربول في جميع المسابقات، فقد تقابل الثنائي في 11 مباراة، تفوق كلوب في 5، وانتصر جوارديولا في 4 وتعادلا مرتين.

حيث حقق كلوب الانتصار في 3 مباريات في الدوري ومباراتين في دوري أبطال أوروبا، بينما حقق جوارديولا الفوز في 3 مباريات في الدوري ومباراة في الدرع الخيرية، وانتهت مواجهتان بالتعادل في البريميرليج.

وقبل حقبة ليفربول ومانشستر سيتي، تواجه الغريمان في ألمانيا عندما كان كلوب مدربًا لبوروسيا دوتموند، وجوارديولا مدربًا لبايرن ميونخ.

وخلال تلك الفترة تقابلا في 8 مباريات، واقتسما عدد مرات الفوز.

إذ سجل كلوب الانتصار مرتين في السوبر ومرة في كأس ألمانيا وأخرى في الدوري الألماني، بينما حقق جوارديولا 3 انتصارات في الدوري وانتصار في الكأس.

ويعتبر كلوب المدرب الوحيد الذي يتفوق على جوارديولا في المواجهات المباشرة، بين كل المدربين الذين واجههم الإسباني في 10 مباريات على الأقل، لذلك سيكون "بيب" حريصا على الفوز في اللقاء المقبل لمعادلة غريمة الألماني.

وكان أكبر انتصار حققه جوارديولا على كلوب 5-0، رفقة مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي موسم 2017- 2018 على ملعب الاتحاد، إضافة إلى حسم مواجهة الدور الثاني في الدوري الموسم الماضي 4-0.

أما أكبر انتصار لكلوب فكان 3-0 رفقة بوروسيا دورتموند على ملعب أليانز أرينا في الدوري الألماني على حساب بايرن ميونيخ في موسم 2013- 2014.

كما تغلب عليه بثلاثية أيضًا رفقة ليفربول في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2017- 2018.

وواجه كلوب مانشستر سيتي في 16 مباراة في جميع المسابقات، حقق خلالها 8 انتصارات وتعادل 3 مرات، وخسر 5 مواجهات.

وفي الدوري الإنجليزي واجه السيتي في 10 مباريات، انتصر في 5 مباريات، وخسر 3، وتعادل مرتين.

وسبق أن واجه كلوب مانشستر سيتي رفقة دورتموند في موسم (2012- 2013) في دوري أبطال أوروبا، وتعادل حينها في لقاء وحقق الانتصار في آخر.

بينما واجه جوارديولا فريق ليفربول في 11 مباراة بجميع المسابقات وكلها كانت رفقة مانشستر سيتي، فانتصر 4 مرات، وتكبد 5 هزائم.

وبالنظر إلى مواجهاته ضد ليفربول في الدوري فهناك 8 مباريات حقق خلالها 3 انتصارات وتعرض لـ3 هزائم وتعادل في لقاءين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet