المتحدث الرسمي للقوات الحكومية يطالب بحماية المدنيين في مأرب وتعز

الرياض (ديبريفر)
2020-11-06 | منذ 3 أسبوع

العميد عبده مجلي

مأرب (ديبريفر) - دعا الناطق الرسمي لقوات الجيش التابع للحكومة المعترف بها دوليا العميد الركن عبده مجلي الجمعة، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى تصنيف جماعة الحوثي، كجماعة إرهابية، وإدانة الجرائم والأعمال الإرهابية والانتهاكات، التي تمارسها بحق المدنيين.

وطالب العميد مجلي في تصريحات نقلها موقع  "سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع، بنسخته في مأرب، الأمم المتحدة القيام بمسؤولياتها في حماية المدنيين بمختلف المحافظات اليمنية.

وقال، إن جماعة الحوثي تواصل استهداف الأحياء السكنية بمدينتي مأرب وتعز ومديريات جنوب محافظة الحديدة، بالصواريخ وقذائف المدفعية والدبابات.

مضيفاً أن الحوثيين قاموا بإطلاق صاروخ باليستي الجمعة على أحد أحياء مدينة مأرب، ما تسبب في أضرار مادية وحالة من الهلع والفزع في أوساط السكان.

وأشار مجلي إلى أن استهداف الحوثيين المكثف للمدنيين دليل على إمعانهم في الجرائم، وتحدي القوانين والأعراف الدولية "حد قوله".

وأكد ناطق الجيش أن هذه الاستهدافات المباشرة، أسفرت عن مقتل عدد من المدنيين، وإصابة وجرح آخرين، بينهم أطفال ونساء، كما تسببت في إحداث أضرار مادية جسيمة في منازل وممتلكات المواطنين.

وجاء تعليق مجلي إثر استهداف جماعة أنصار الله  (الحوثيين) ظهر الجمعة لمدينة مأرب بصاروخ باليستي، سقط في أحد الأحياء السكنية، وفق ما اعلنت مصادر محلية في المحافظة الواقعة شمال شرق اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet