محامي مارادونا يطالب بفتح تحقيق شامل في ملابسات الوفاة

ديبريفر
2020-11-27 | منذ 2 شهر

مارادونا

بيونس آيرس (ديبريفر) - ذكرت تقارير إعلامية أن محامي نجم كرة القدم الراحل، الأرجنتيني دييجو أرماندو مارداونا ينوي التقدم بطلب رسمي إلى السلطات من أجل فتح تحقيق شامل في ملابسات الوفاة.

وكان النجم الأرجنتيني مارادونا قد توفي الأربعاء فذ أحد مستشفيات العاصمة، إثر نوبة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز ال 60 عاماً .

وقال ماتياس مورلا، محامي مارادونا، إنه سيطلب إجراء تحقيق كامل في ملابسات وفاة مارادونا، وانتقد ما قال إنه رد فعل بطيء من خدمة الطوارئ.

وأضاف مورلا في بيان عبر حسابه على تويتر، "مالا يمكن تفسيره هو أن يظل صديقي لمدة 12ساعة من دون أي اهتمام أو فحص، من قبل الموظفين المخصصين لهذا الغرض".

وأكد محامي مارادونا أن سيارة الإسعاف استغرقت أكثر من نصف ساعة قبل الوصول إليه لإسعافه، وهي حماقة جنائية، مشيراً إلى أنه لا ينبغي تجاهل الحقيقة، وأنه سيسعى للدفع بإتجاه فتح تحقيق كامل في الأمر.

وأثار نبأ وفاة الأسطورة دييغو مارادونا عاصفة من الحزن الذي خيم على وجوه الأرجنتينيين وكل محبي كرة القدم في مختلف أرجاء العالم.

ولخص الرئيس الأرجنتيني البرتو فرناندز المزاج العام في بلاده عقب وفاة نجمهم الأول بعد مسيرة أثارت شغف الجماهير به لدرجة بلغت حد العبادة، بقوله: "سيبقى مارادونا جزءاً لا يمحى من ذاكرة الأرجنتين الجماعية"، معلناً حداداً وطنياً لثلاثة أيام.

 ويعد مارادونا الحائز على لقب أفضل لاعب في التاريخ في إستفتاء شعبي عام 2010، خسارة كبيرة ليس للأرجنتين فحسب وإنما لكرة القدم في شتى أنحاء العالم.

وساهم مارادونا بشكل رئيسي في صناعة التاريخ حينما قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم لكرة القدم في مونديال عام 1986 بالمكسيك والذي سمي في حينها مونديال مارادونا،ومن ثم وصيف بطل العالم في إيطاليا 1990 بعدما خسر النهائي أمام منتخب ألمانيا بهدف دون رد من ضربة جزاء مشكوك في صحتها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet