سفير الحوثيين في سوريا يتسلم مهامه بشكل رسمي

ديبريفر
2020-12-01 | منذ 2 شهر

عبدالله صبري

دمشق (ديبريفر) - أنهت سفارة جماعة أنصار الله (الحوثيين) في العاصمة السورية دمشق، الثلاثاء، إجراءات تسليم المهام رسميا  بين سفيري الجماعة الجديد والسابق.

وقال مصدر مسؤول في جماعة الحوثيين لـ"ديبريفر" إن سفير الجماعة المعين مؤخراً لدى سوريا، عبدالله صبري، وصل إلى دمشق أمس الإثنين.

وامتنع المصدر عن ذكر المزيد من التفاصيل عن كيفية مغادرة صبري لصنعاء ووصوله إلى دمشق، رغم فرض التحالف حصار مطبق على مطار صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء عن صبري، إن تعيينه في دمشق "مسؤولية كبيرة تتطلب المزيد من الجهود في تعزيز التلاحم بين البلدين الشقيقين في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها اليمن وسوريا".

وعينت جماعة الحوثيين في 11 نوفمبر الماضي، عبدالله علي صالح صبري سفيراً لها في سوريا، خلفاً لنائف القانص الذي كانت قد عينته الجماعة مطلع مارس 2016 كأول سفير لها في دولة خارجية.

وأعلنت وزارة الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اليمنية المعترف بها دولياً، شروعها في الإجراءات القانونية اللازمة لإصدار مذكرات اعتقال قهرية عبر الانتربول الدولي بحق السفراء الذين عينتهم جماعة الحوثيين في دولتي سوريا وإيران.

وابلغت خارجية حكومة تصريف الأعمال اليمنية، الدول بعدم التعامل مع سفراء الحوثيين، أو تسهيل تنقلاتهم وتسليمهم متى تواجدوا على أراضيها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet