وزير الخارجية اليمني: إطالة أمد الحرب في اليمن سينعكس سلباً على المنطقة

ديبريفر
2020-12-03 | منذ 2 شهر

محمد الحضرمي

الرياض (ديبريفر) - حذر وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اليمنية، محمد الحضرمي، مساء الأربعاء، من إن إطالة أمد الحرب في اليمن سينعكس سلباً على المنطقة نظراً للموقع الجغرافي الاستراتيجي لبلاده.
جاء ذلك خلال مشاركة الحضرمي عبر تقنية الاتصال المرئي في منتدى روما لحوارات المتوسط في نسخته السادسة، المنعقد حالياً في العاصمة الإيطالية روما ويستمر حتى الرابع من ديسمبر الجاري.
موضحاً أن "حل مشكلة اليمن يعتمد على ثلاث مسائل، هي عدم تصوير اليمن كمجرد أزمة إنسانية، وإلزام إيران بتغيير سياستها والكف عن التدخل في الشؤون الداخلية لليمن، وإنهاء الانقسام الداخلي وتنفيذ اتفاق الرياض".

وجدد الحضرمي تأكيد انفتاح حكومة تصريف الأعمال اليمنية المعترف بها دولياً، وتعاملها بمرونة مع الجهود والدعوات الأممية والدولية لإنهاء الحرب وإحلال السلام.

وحمل جماعة أنصار الله (الحوثيين) مسؤولية ما يجري في اليمن من حرب ومآسي.
وتحدث الوزير اليمني خلال مشاركته في منتدى روما، عن الترابط بين الوضع في بلاده وأمن منطقة الخليج، محذراً من أن إطالة أمد الحرب في اليمن، سيكون لها نتائج سلبية على المنطقة بأكملها.

ويشهد اليمن حرباً مستمرة منذ نحو ست سنوات بين الحكومة المعترف بها دولياً المدعومة من تحالف عربي بقيادة السعودية، وجماعة الحوثيين المدعومة من إيران.
وتسببت الحرب بأسوأ كارثة إنسانية في العالم، وأوصلت الشعب اليمني إلى حافة المجاعة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet