الرئيس هادي يجدد الدعوة إلى توحيد الجهود لمواجهة المشروع الإيراني في اليمن

ديبريفر
2020-12-10 | منذ 2 شهر

عبدربه منصور هادي

الرياض (ديبريفر) - دعا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الخميس، إلى توحيد الجهود لتحقيق "الهدف المنشود في بناء الدولة المدنية، ومواجهة المشروع الإيراني".
جاء ذلك عقب تسلم الرئيس هادي في العاصمة السعودية الرياض، أوراق اعتماد سفير كوريا لدى اليمن، تايول كواك، وسفير فرنسا جان ماري سافا.
وجدد الرئيس هادي "حرص الحكومة الشرعية على تنفيذ اتفاق الرياض والتسريع في آلية تنفيذه على أرض الواقع وتشكيل الحكومة الجديدة".
وتأتي دعوة الرئيس هادي هذه عقب إعلان التحالف العربي، موافقة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، على تشكيل حكومة الشراكة وفقاً لاتفاق الرياض، وإعلانها في غضون أسبوع.
وقال مصدر مسؤول في التحالف، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إنه تم استكمال كافة الترتيبات اللازمة لتطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، حيث تم التوافق على تشكيل الحكومة اليمنية بعدد (24) وزيراً ومن ضمنهم وزراء المجلس الانتقالي الجنوبي ومختلف المكونات السياسية اليمنية.
وأوضح أنه تم استيفاء كافة الخطط العسكرية والأمنية اللازمة لتنفيذ الشق العسكري والأمني.
وأضاف المصدر أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستقوم من خلال المراقبين العسكريين من التحالف على الأرض ابتداءً من الخميس بالإشراف على فصل القوات العسكرية في أبين وتحريكها إلى الجبهات، ومن العاصمة عدن إلى خارج المحافظة، كما ستستمر قيادة القوات المشتركة للتحالف في دعم الوحدات الأمنية للقيام بمهامها الجوهرية في حفظ الأمن والاستقرار ومحاربة التنظيمات الإرهابية، وفقاً للبيان.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet