اليمن.. القوات الإماراتية تقصف موقعاً عسكرياً حكومياً في شبوة

ديبريفر
2020-12-15 | منذ 2 شهر

شبوة

شبوة (ديبريفر) - أفاد مصدر عسكري حكومي، الإثنين، عن تعرض موقعاً تابع لقوات الحكومة الشرعية في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن، لقصف من قبل القوات الإماراتية.
ونقلت وكالة "الأناضول" عن المصدر العسكري الذي قالت إنه طلب عدم نشر اسمه، إن "قصفا بعدد من قذائف الهاون، مصدره القوات الإماراتية في منشأة بلحاف الغازية بشبوة، استهدف موقعا للواء البحري في المنطقة، من دون وقوع إصابات".
مضيفاً بأن القوات الحكومية ورداً على هذه العملية" احتجزت عربة عسكرية إماراتية، على متنها يمنيون موالون للإمارات من النخبة الشبوانية، أثناء خروجها من المنشأة وتحفظت عليها".
ولم يصدر أي تعقيب من قبل القوات الإماراتية في شبوة أو من قيادة التحالف العربي، كما لم يصدر بيان رسمي من قبل قوات الحكومة الشرعية يوضح حقيقة القصف الذي تعرض لها إحدى مواقعه في شبوة.
ومساء السبت الماضي، حذرت السلطات المحلية في محافظة شبوة، القوات الإماراتية من المساس بسيادة الدولة، متهمة إياها باستحداث مبان جديدة في منشأتين واقعتين تحت سيطرتها بالمحافظة.
ولا تزال قوات إماراتية تسيطر على معسكر العلم ومنشأة بلحاف الغازية في شبوة منذ نحو خمس سنوات، رافضة تسليمها للسلطات المحلية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet