اليمن.. اندلاع مواجهات عنيفة إثر هجوم حوثي على مواقع القوات الحكومية غرب تعز

ديبريفر
2020-12-19 | منذ 1 شهر

تعز - قلعة القاهرة - أرشيف

تعز (ديبريفر) اندلعت مواجهات مسلحة عنيفة،مساء السبت بتعز، بين قوات الحكومة الشرعية في اليمن وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، تبادل خلالها الطرفان القصف بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

وقالت مصادر عسكرية، أن الإشتباكات تركزت في الجبهة الغربية للمدينة وتحديدا في جبهة حذران ومدرات، فيما شهدت جبهة محيط جبل هان الإستراتيجي الذي تسيطر عليه القوات الحكومية أعنف المواجهات.

وأوضحت المصادر، أن المواجهات اندلعت عقب قيام الحوثيين بتنفيذ هجوم مباغت على مواقع للقوات الحكومية المتمركزة في جبل هان الإستراتيجي، المطل على نقطة الهنجر.

ووفقا للمصادر، نجحت القوات الحكومية حتى اللحظة في التصدي للهجوم الذي حاول من خلاله الحوثيون السيطرة على جبل هان وقطع المنفذ والشريان الوحيد لمدينة تعز الذي يربطها ببقية  المحافظات.

وتعيش مدينة تعز التي يقطنها حاليا نحو 600 ألف شخص، حصاراً خانقاً منذ اكثر من خمس سنوات، حيث يسيطر المقاتلون الحوثيون على أجزاء واسعة بما في ذلك المداخل والمنافذ الرئيسية، بينما تسيطر القوات الحكومية على وسط المدينة وبعض المديريات الريفية فيها.

وفي 13 ديسمبر 2018 أعلنت الأمم المتحدة عن التوصل لإتفاق السويد بين الشرعية المعترف بها دوليا وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، تضمن عدة بنود، منها فك الحصار المفروض على تعز، إلا أن هذا البند ما زال معطلا دون قيام المبعوث الأممي بأي إجراءات او نقاشات جادة لإحراز تقدم يذكر.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet