اليمن.. المجلس الانتقالي يبارك قرار إعلان حكومة "المناصفة" ويدعو إلى دعمها

ديبريفر
2020-12-19 | منذ 1 شهر

فضل الجعدي، نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي يعتبر إعلان الحكومة اليمنية الجديدة خطوة محورية نحو تعزيز الشراكة

عدن (ديبريفر) – بارك المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، السبت، قرار إعلان تشكيل الحكومة الجديدة في اليمن، معتبراً ذلك "خطوة محورية نحو تعزيز الشراكة".
وقال فضل محمد الجعدي، نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي في أول تعليق رسمي للمجلس على إعلان تشكيل الحكومة الجديدة، إن "مشوار الألف ميل نحو إنهاء الحرب والانقلاب الحوثي والذهاب للحل السياسي يبدأ بخطوة التنفيذ الفوري لبنود اتفاق الرياض".
وشدد الجعدي على" ضرورة دعم الحكومة الجديدة بروح المسؤولية لتحقق النجاح في المهام الموكلة إليها".
مؤكداً أن " من يأبى ذلك لا يكترث مطلقاً بحالة البلاد، وحاجة الشعب للسلام والاستقرار شمالاً وجنوباً".
ومساء الجمعة، أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قراراً بتشكيل حكومة جديدة من 24 وزيرا، مناصفة بين الشمال والجنوب، بناء على اتفاق الرياض، وبرئاسة معين عبدالملك.
والجمعة، أكد المجلس الانتقالي، الانتهاء من تموضع وانتشار قواته بعد عملية الانسحابات التي نفذتها مع قوات الحكومة الشرعية في محافظة أبين جنوبي البلاد.
فيما قالت مصادر محلية في أبين، إن الشق العسكري لاتفاق الرياض لم يكتمل بعد، وأن كثيرا من الأمور تعترض تنفيذه، بحسب وكالة "الأناضول" التركية.
وذكرت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هوياتها، أنه كان من المقرر دخول القوات الخاصة وقوات الأمن العام (حكومية) إلى أبين، واللواء الأول حماية رئاسية إلى عدن وفقا للشق العسكري، إلا أن شيئاً من هذا لم يحدث.
ومنذ أسبوع، بدأت قوات الحكومة والانتقالي انسحاباً متبادلاً من خطوط التماس في أبين، تنفيذا للشق العسكري من اتفاق الرياض الموقّع بين الجانبين في نوفمبر 2019.
وكان التحالف العربي بقيادة السعودية، أعلن الأربعاء الماضي، نجاح تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، بفصل القوات في أبين وخروجها من عدن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet