الحوثيون يباركون اتفاق قطر والسعودية ويدعون لأن يكون بداية لإنهاء الحروب في المنطقة

ديبريفر
2021-01-04 | منذ 2 شهر

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - باركت جماعة أنصار الله(الحوثيين) مساء الإثنين، رفع الحصار المفروض من قبل السعودية والإمارات والبحرين على دولة قطر، معتبرة اتفاق المصالحة "بداية لإنهاء الحروب والتوترات في المنطقة".
وقال القيادي البارز في جماعة الحوثيين، وعضو المجلس السياسي الأعلى للجماعة، محمد علي الحوثي، على حسابه في "تويتر":" نبارك لقطر وشعبها رفع الحصار ونبارك عودة العلاقات مع المملكة العربية السعودية".
وأضاف" وبإذن الله تكون بداية لإنهاء الحروب والتوترات في المنطقة، وعودة الحكمة العربية بتعزيز التآخي وإيقاف العدوان على اليمن، وفك الحصار عنه".
وفي وقت سابق مساء الإثنين، أعلن وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الناصر الصباح، الاتفاق على فتح كامل للحدود والمنافذ بين السعودية وقطر.
مؤكداً الاتفاق بين الرياض والدوحة على معالجة كافة المواضيع ذات الصلة.
ومن المقرر أن يتم التوقيع على الاتفاق يوم غدٍ الثلاثاء، في قمة "العُلا" بالمملكة العربية السعودية.
وقال ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، إن قمة مجلس التعاون الخليجي ، ستكون جامعة للكلمة موحدة للصف، وستترجم التطلعات نحو لم الشمل والتضامن.
وسيترأس أمير قطر الشيخ تميم بن حمد وفد بلاده المشارك في قمة مجلس التعاون الخليجي بمحافظة "العُلا" السعودية.
وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، فرضت حظراً دبلوماسياً على قطر، وقطعت روابط التجارة والسفر معها منذ 2017، متهمة إياها بدعم الإرهاب، وهو ما نفته الدوحة التي اعتبرت أن الحظر يهدف لتقويض سيادتها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet