الاتحاد الدولي للجودو يقرر سحب "فضية آسيا" من اللاعب اليمني علي خصروف بسبب المنشطات

ديبريفر
2021-01-05 | منذ 3 شهر

 

اللاعب اليمني علي خصروف اثناء تتويجه بفضية بطولة آسيا المفتوحةكوالالمبور (ديبريفر) - قرر الاتحاد الدولي للجودو سحب الميدالية الفضية لبطولة آسيا المفتوحة من اللاعب اليمني علي خصروف والتي حصل عليها بعد أن حقق المركز الثاني في منافسات العام 2019، بعد التأكد من النتائح المختبرية وثبوت تعاطيه المنشطات.

كما قرر الاتحاد معاقبة اللاعب بالإيقاف لمدة عامين إبتداء من نوفمبر 2019 وحتى نهاية نوفمبر من العام القادم،  إستكمالا لعقوبة الإيقاف المؤقت التي أقرت في وقت سابق.

وكان النجم الدولي اليمني علي خصروف (28 عاما) نال فضية البطولة الآسيوية التي جرت منافساتها في هونغ كونغ أواخر العام 2019، بعد أن قدم عروضا قوية وأداء متميز ليفرض نفسه، كمنافس قوي على اللقب، استحق من خلاله لقب الوصيف، في إنجاز تاريخي لليمن.

وبموجب العقوبة الجديدة التي أقرها الاتحاد العام للجودو، سيحرم خصروف من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي من المقرر إقامتها العام المقبل في العاصمة اليابانية طوكيو.

ولم يصدر على الفور أي بيان رسمي من الاتحاد اليمني للعبة أو من اللاعب خصروف للتعليق على العقوبات التي أعلنها الاتحاد الدولي.

في حين أكد مصدر مقرب من اللاعب لوكالة ديبريفر أن نوعية المواد المنشطة التي أظهرتها التحليلات المخبرية، سببها استخدام اللاعب دواء الضغط بسبب حالة خاصة ألمت باللاعب في رحلة سفر طويلة قبل البطولة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet