كورونا يجبر أوكلاند سيتي على الإنسحاب من بطولة كأس العالم للأنديةFIFA

ديبريفر
2021-01-15 | منذ 3 سنة

أعلن نادي أوكلاند سيتي لكرة القدم FIFA اليوم أنه في ضوء جائحة COVID-19 وتدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا، عدم استطاعة النادي المشاركة في كأس العالم للأندية FIFA 2020™.

وقال فيفا في بيان: "إنه على الرغم من التبادلات المنتظمة بين FIFA والنادي والاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم في الأيام الأخيرة ، الا أن متطلبات سلطات نيوزيلندا فيما يتعلق بالعزل والحجر الصحي تتجاوز اختصاص الفيفا، وبالتالي ، لم يكن من الممكن الوصول إلى حل".

وأضاف: "ستنفذ FIFA بالتعاون مع السلطات القطرية بروتوكول طبي وأمني شامل يوفر الضمانات اللازمة لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في المسابقة".

ووفقا للبيان، فإن منافسات كأس العالم للأندية FIFA 2020™ ستنحصر بين الدحيل والأهلي وبايرن ميونخ وأولسان هيونداي وتيجريس يو أن إل، فيما يحدد الفائز بنهائي ليبرتادوريس والمقرر في 30 يناير ممثل أمريكا الجنوبية.

ومع انسحاب أوكلاند سيتي، فإن مباراة الجولة الأولى لن تقام وسيبدأ الدحيل المنافسة من الدور الثاني. بخلاف ذلك يبقى شكل المنافسة بلا تغيير.

وبحسب البيان، ستجرى قرعة تحديد المواجهات المباشرة في مدينة زيورخ السويسرية يوم 19 يناير/ جانفي في الساعة 16:00 بتوقيت وسط أوروبا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet