مسؤول يمني يتهم غريفيث بالتسويق لسلام مشوه

ديبريفر
2021-01-16 | منذ 1 شهر

فياض النعمان وكيل وزارة الإعلام اليمني

عدن (ديبريفر) - انتقد مسؤول في حكومة الشراكة اليمنية المعترف بها دولياً، السبت، مواقف المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفيث الأخيرة.
واتهم وكيل وزارة الإعلام اليمني، فياض النعمان، غريفيث بمحاولة التسويق لسلام مشوه، والسعي إلى حرف دور الأمم المتحدة الساعية لتنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي.
ونقلت قناة "RT" الروسية عن النعمان، إن "غريفيث لم يستطع منذ أكثر من عامين أن ينتزع من الحوثيين مجرد اعتراف واحد وصريح منها بالمهمة التي أتى من أجلها، وهي تنفيذ القرارات الدولية".
مؤكداً أن "النجاح الوحيد الذي حققه مارتن غريفيث في مهمته كمبعوث أممي لتنفيذ القرارات الدولية، أنه يسعى بكل ما يمتلك من جهد إلى شرعنة انقلاب جماعة إرهابية على دولة عضو في عصبة الأمم المتحدة".
وأضاف النعمان أن "انحراف المبعوث الأممي عن القيام بدورة في ايجاد آليات حقيقية لتنفيذ القرارات الأممية بشأن اليمن يضع علامات استفهام على دورة المشبوه في تقديم خدمات مجانية للحوثيين، ما يسمح باستمرارهم في ارتكاب جرائم حرب ضد اليمنيين".
وقال: "على الحكومة اليمنية والتحالف العربي أن تتعامل بكل حرص مع ما يطرحه المبعوث الأممي وأعتقد أن هناك إجراءات ستتخذ من قبل الحكومة حيال الخروقات التي يقوم بها غريفيث".
ورغم الجهود التي يبذلها غريفيث من أجل الوصول إلى تسوية سياسية شاملة وسلام في اليمن، إلا أنه يواجه انتقادات من جميع أطراف الصراع.
وكانت جماعة أنصار الله(الحوثيين) وجهت انتقادات لاذعة لغريفيث، الخميس الماضي، متهمة إياه بالانحياز للحكومة الشرعية، وبأنه تحول إلى مجرد ساعي بريد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet