الصين تفرض عقوبات على مسؤولين أمريكيين في إدارة ترامب أبرزهم مابك بومبيو

ديبريفر
2021-01-21 | منذ 4 شهر

بكين (ديبريفر) - فرضت الصين، الأربعاء، عقوبات على 28 شخصا ومسؤولا أمريكيا بمن فيهم وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو.
وقالت الحكومة الصينية في بيان:"على مدى السنوات القليلة الماضية، قام بعض السياسيين المناهضين للصين في الولايات المتحدة، بدافع من مصالحهم السياسية الأنانية والتحيز والكراهية ضد الصين وعدم إظهار أي اعتبار لمصالح الشعبين الصيني والأمريكي، بالتخطيط والترويج وتنفيذ سلسلة من التحركات المجنونة التي تدخلت بشكل خطير في الشؤون الداخلية لبلادنا وقوضت مصالحنا".
وأكد البيان،" تصميم الحكومة الصينية بحزم على الدفاع عن السيادة الوطنية للبلاد وأمنها ومصالحها التنموية".
مشيراً إلى أن" الحكومة الصينية قررت معاقبة 28 شخصا انتهكوا بشكل خطير سيادة الصين وكانوا مسؤولين بشكل أساسي عن مثل هذه التحركات الأمريكية بشأن القضايا المتعلقة بالصين، ومن بينهم مايك بومبيو وعدد من المسؤولين في إدارة ترامب بالإضافة إلى جون بولتون وستيفن بانون".
ووفقاً لقرار العقوبات الصينية "يحظر على هؤلاء الأفراد وأفراد أسرهم المباشرين دخول البر الرئيسي وهونغ كونغ وماكاو الصينية، هم والشركات والمؤسسات المرتبطة بهم ممنوعون أيضا من التعامل مع الصين".
وتأتي هذه العقوبات بالتزامن مع تنصيب الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، خلفاً للجمهوري دونالد ترامب، وعقب أحداثاً عاصفة وغير مسبوقة شهدتها أمريكا بسبب تنفيذ أنصار الرئيس المنتهية ولايته لاحتجاجات فوضوية وأعمال شغب واعتداء على مؤسسات الدولة السيادية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet