الشورى اليمني يتطلع لتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية من كل الأطراف التي يعنيها السلام

ديبريفر
2021-01-25 | منذ 1 شهر

هيئة رئاسة مجلس الشورى اليمني

الرياض (ديبريفر) - اتهم مجلس الشورى في اليمن، اليوم الإثنين، جماعة أنصار الله (الحوثيين) برفض السلام والتفاوض على المرجعيات الوطنية في المشاورات مع الحكومة المعترف بها دولياً، داعياً المجتمع الدولي لإنقاذ اليمنيين شمالي اليمن بتصنيف الجماعة منظمة إرهابية.
وقالت هيئة رئاسة الشورى اليمني في بيان عقب اجتماعها اليوم في الرياض، إن الحقائق والأحدث على الأرض والوقائع التاريخية للحوثيين لاتقبل النقض، وتشهد عليها أدوات القتل والاعتداء على التي استخدموها على اليمنيين وجيران اليمن ورفضها للسلام ورفض التفاوض على المرجعيات الوطنية، في مراحل مختلفة من المفاوضات المباشرة مع الشرعية.
ودعا الشورى اليمني، "المجتمع الدولي للتعاطي الإيجابي مع القرار الأمريكي تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية للحد من قدراتها ومنع تسليحها ودعمها، وإنقاذ الآلاف من أبناء اليمن، ليحل الأمن والاستقرار وليبقى اليمن موحداً اتحادياً، ولتنعم المنطقة بالسلام والأمن المنشود."
وأضاف أن كل جرائم الحوثيين "ارتقت إلى جرائم حرب مثبتة بالوقائع والأدلة المباشرة وغير المباشرة."
وأكد البيان "أهمية وعدالة وصوابية قرار الإدارة الأمريكية تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية" معتبراً أنه "توصيف دقيق، يجعلنا نتطلع إلى اعتماده من كل الأطراف التي يعنيها السلام في اليمن".
وتابع البيان "إن التحجج عند البعض بالجوانب الإنسانية على أهمية مراعاتها عند التطبيق، لم تمنع الحوثيين من ارتكاب المزيد من الجرائم، بل ونهب المساعدات الإنسانية، والمتاجرة بها لتمويل الحرب على الشعب والدولة".
وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اعتزامها إعادة النظر في قرار الإدارة السابقة تصنيف جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن منظمة إرهابية أجنبية الذي دخل حيّز التنفيذ الثلاثاء الماضي، لدواع إنسانية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet