الحوثيون يكشفون تفاصيل عملية هجومية واسعة ومشتركة في العمق السعودية

ديبريفر
2021-03-07 | منذ 3 شهر

العميد يحيى سريع

صنعاء (ديبريفر) - كشفت جماعة أنصار الله(الحوثيين) في اليمن، مساء الأحد، تفاصيل عملية عسكرية هجومية واسعة في العمق السعودي، أطلقت عليها عملية "توازن الردع السادسة".
وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، العميد يحيى سريع، في بيان نشره على حسابه في "تويتر":" تمكنت القوة الصاروخية وسلاح الجوِ المسير من تنفيذ عملية هجومية واسعة ومشتركة في العمقِ السعودي بأربع عشرة طائرة مسيرة وثمانية صواريخَ بالستية، منها عشر طائرات مسيرة نوع صماد3 وصاروخ ذو الفقار".
مؤكداً أن العملية الهجومية " استهدفت أرامكو في ميناء رأس التنورة وأهدافاً عسكرية أخرى بمنطقة الدمام في عملية توازن الردع السادسة، فيما تم استهداف مواقع عسكرية أخرى في مناطق عسير وجيزان بأربع طائرات مسيرة نوع قاصف 2k وسبعة صواريخ نوع (بدر) وكانتِ الإصابةُ دقيقة".

مشيراً إلى أن هذا الاستهداف يأتي في إطار الحق الطبيعي والمشروع لجماعته في "الرد على تصعيد العدوان وحصاره الشامل على اليمن".
وتوعد المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، النظام السعودية بـ"عمليات موجعة ومؤلمة" طالما استمر "العدوان والحصار على اليمن".
وكان التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، أعلن في وقت سابق مساء الأحد، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية لصاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون باتجاه جازان جنوبي المملكة.

وأعلن التحالف، الأحد، إطلاق عملية عسكرية وصفها بالـ" نوعية" التي تعتمد على ضربات جوية مُوجعة ضد الحوثيين.
موضحاً أن العملية العسكرية تستهدف القدرات الحوثية بالعاصمة صنعاء وعدد من المحافظات في اليمن.
وظهر الأحد، شنت مقاتلات التحالف 9 غارات على العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها جماعة الحوثي، مستهدفة معسكر الصيانة ومقر الفرقة الأولى مدرع.

وقال التحالف إنه اعتراض ودمر 12 طائرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه المملكة الأحد.
وصعدت جماعة الحوثي بشكل لافت من هجماتها الصاروخية وبطائرات مفخخة في الآونة الأخيرة، ضد أهداف داخل المملكة، منها هجوم بصاروخ باليستي أطلق على العاصمة السعودية الرياض قبل أيام.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet