اليابان تقدم 5 ملايين دولار منحة طارئة للاستجابة التغذوية في اليمن

ديبريفر
2021-03-27 | منذ 4 أسبوع

2.3 مليون طفل دون الخامسة في اليمن يعانون من سوء التغذية الحاد

طوكيو (ديبريفر) - قدمت حكومة اليابان 5 ملايين دولار أمريكي كمنحة طارئة لتوسيع نطاق الاستجابة التغذوية في اليمن خلال 9  أشهر عبر منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف".
وقالت منظمة اليونيسف اليوم السبت في بيان اطلعت عليه وكالة "ديبريفر" للأنباء، إنه يتوقع استفادة قرابة 100 ألف طفل دون الخامسة و 216 ألف امرأة حامل ومرضعة من هذا التمويل من خلال حزمة من التدخلات التغذوية المنقذة للحياة والوقائية أيضاً.
وأضاف البيان أنه على مدى الـ 9 الأشهر المقبلة ستستفيد 209 مديريات في 20 محافظة يتوقع أن تشهد مزيداً من التدهور في الوضع الغذائي من تدخلات اليونيسف هذه بما في ذلك شراء الإمدادات التغذوية الأساسية ودعم مراكز التغذية العلاجية وزيادة تغطية برامج العيادات الخارجية والتدخلات على مستوى المجتمع من خلال الفرق المتنقلة ومتطوعي الصحة المجتمعيين.
وحسب البيان يُقدر أن 2,3 مليون طفل دون الخامسة و 1,2 مليون امرأة حامل ومرضع في اليمن يعانون من سوء التغذية الحاد. بينهم 400 ألف طفل مصاب بسوء التغذية الحاد الوخيم ممن حياتهم معرضة لخطر كبير حال عدم القيام بعلاجهم وبشكل عاجل.
وقال ممثل اليونيسف في اليمن فيليب دواميل "يحتاج الأطفال في اليمن إلى كل المساعدات التغذوية الممكنة وبشكل عاجل." .
وأضاف "نحن ممتنون جداً لشعب وحكومة اليابان على هذه المساهمة الحيوية والتي ستمكننا من تزويد الأطفال بالدعم الضروري الذي يحتاجونه للبقاء على قيد الحياة في ظل وضع إنساني آخذ بالتدهور".
ويشهد اليمن حرباً دخلت الجمعة عامها السابع، بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران، والتي تسيطر منذ سبتمبر 2014 على العاصمة اليمنية صنعاء، وعدة محافظات شمال وغرب البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet