باريس الفرنسي وتشيلسي الانجليزي يبلغان نصف نهائي أبطال أوربا رغم خسارتهما

ديبريفر
2021-04-14 | منذ 1 شهر

نافاس حارس باريس سان جيرمان تألق في قيادة فريقه لدور نصف نهائي الأبطال
باريس (ديبريفر) - تمكن فريقا باريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الانجليزي من بلوغ الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، رغم خسارتهما أمام حامل اللقب بايرن ميونيخ الألماني وبورتو البرتغالي، توالياً، وبذات النتيحة (1/0) ضمن مباريات إياب دور الثمانية من البطولة، مستفيدين من فوزهما ذهابا وفق قاعدة فارق الاهداف.

ووضع إيريك ماكسيم تشوبو موتينج فريقه بايرن ميونيخ في المقدمة عند الدقيقة 40 بضربة رأسية إثر متابعته للكرة العائدة من الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

وأحتاج النادي البافاري لهدف أخر من أجل ضمان التأهل، لكن لاعبوه عجزوا عن تحقيق ذلك طيلة الشوط الثاني من اللقاء الذي شهد إهدار العديد من الفرص السانحة من قبل الفريقين وخاصة باريس سان جيرمان.

وبهذه النتيجة، بلغ الفريق الباريسي، دور الأربعة في طريق بحثهم عن لقب أول لهم في أعرق المسابقات الأوروبية، مستفيدا من فوزه على أرض البايرن الأسبوع الماضي بثلاثة أهداف لهدفين.

وسيتعين على فريق باريس سان جيرمان إنتظار الفائز من لقاء مانشستر سيتي الانجليزي وبروسيا دورتموند الألماني مساء الأربعاء، لملاقاته في نصف نهائي البطولة.

بدوره نجح فريق تشيلسي الانجليزي في بلوغ الدور ذاته، بالرغم من خسارته أمام ضيفه بورتو البرتغالي بهدف دون رد في لقاء الإياب الذي احتضنه ملعب سانشيز بيزخوان في اشبيليه، وهو نفس الملعب الذي احتضن مباراة الذهاب التي أنتهت بنتيجة 2/0 للنادي الانجليزي.

سجل هدف اللقاء الوحيد لبورتو مهاجمه الإيراني مهدي طارمي عبر مقصية جميلة في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني للمباراة.

هدف لم يكن كافيا للنادي البرتغالي من أجل مواصلة المغامرة في البطولة، كما لم يمنع "البلوز" من التأهل، في إنتظار الفائز من مواجهة ليفربول الانجليزي وضيفه ريال مدريد الأسباني مساء الأربعاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet