الإعلام السعودي يتهم الحوثيين بـ"التضييق" على المنظمات الإغاثية في اليمن

ديبريفر
2021-04-17 | منذ 2 شهر

زعمت شبكة" العربية نت" السعودية إن جماعة الحوثي تفرض قيود على حركة المنظمات الإنسانية في مناطق سيطرتها

دبي (ديبريفر) - اتهمت وسائل إعلام سعودية، السبت، جماعة أنصار الله (الحوثيين) بمواصلة التضييق على عمل المنظمات الإغاثية الدولية والمحلية في اليمن.
وزعمت شبكة "العربية نت"، إن جماعة الحوثي تفرض قيودا جديدة على تصاريح الدخول والتنقل بصورة تعرقل وصول المساعدات الإنسانية.
وأشارت إلى أن "ذلك يحدث وسط تردي الأوضاع المعيشية في العديد من المناطق اليمنية، خاصة في محافظتي الحديدة وحجة" غربي البلاد.
وقالت الشبكة، إن "هذه التطورات تم الكشف عنها في التقرير الأسبوعي لمكتب الأمم المتحدة في اليمن، الذي أوضح أن القيود المفروضة على حركة المنظمات الإنسانية والموظفين والبضائع داخل اليمن وإليه هي أكثر القيود المبلغ عنها".
وأوضحت أنه "تم الإبلاغ عن 369 حادثة، تضمنت تأخير تصاريح السفر أو رفضها بالإضافة إلى الاحتجاز في نقاط التفتيش في المحافظات الشمالية".
كما اتهمت جماعة الحوثي بـ"مواصلة عرقلة عمل تلك المنظمات، عبر إصدار مجموعة من المطالب الجديدة المخصصة لمنح تصاريح السفر".
وبحسب الشبكة، تشمل تلك المطالب مطالبة العاملين في تلك المنظمات بنسخة من قوائم المستفيدين وعقود تأجير المركبات وغيرها من المعلومات الحساسة أو المحمية.
ولم يصدر أي تعليق فوري من جماعة الحوثي حول الاتهامات الموجهة إليها بالتضييق على عمل المنظمات الإغاثية في مناطق سيطرة الجماعة شمال وغربي اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet