الارياني: مأرب تخوض معركة كل العرب ضد الغزو الفارسي

ديبريفر
2021-04-25 | منذ 2 شهر

معمر الإرياني

عدن (ديبريفر) أكد مسؤول رفيع بالحكومة الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا، إن المعارك التي تشهدها محافظة مأرب منذ عدة أشهر تكتسب أهمية خاصة، تكمن في بُعدها العروبي والقومي، الأمر الذي يزيد من صمودها وثبات رجالها أمام كل المخططات الإيرانية الرامية لتركيعها.

وقال معمر الارياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة بالحكومة الشرعية، إن "الأبطال في مأرب لا يخوضون معركة استعادة الدولة والحفاظ على المكتسبات الوطنية وفي مقدمتها الثورة والجمهورية والدفاع عن الهوية الوطنية فحسب، ولكنهم يخوضون معركة كل العرب في التصدي للغزو الفارسي وأدواته الحوثية" حد تعبيره.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الحكومية سبأ بنسختها في عدن والرياض، السبت، إن مأرب اليوم تخوض وبكل بسالة معركة كبيرة ضد محاولات تحويل اليمن الى مقاطعة ايرانية، ومنطلقاً للإضرار بأمن واستقرار المنطقة والعالم.

وأشاد الوزير الإرياني بصمود واستبسال القوات الحكومية والمقاومة والقبائل الشرفاء الذين يخوضون معارك أسطورية في مختلف جبهات محافظة مارب بدعم وإسناد التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

مثمناً، "البطولات والتضحيات التي يسطرها الأبطال في وجه ماوصفه "العدوان الحوثي" المتواصل منذ ستة اعوام، حد قوله.

ودعا الإرياني، "كل اليمنيين بمختلف مكوناتهم واطيافهم السياسية والاجتماعية لدعم هذا الصمود، والاصطفاف خلف هذه المعركة الوطنية الفاصلة حتى تحقيق النصر بتحرير كل شبر من تراب اليمن".


وفي وقت سابق السبت، قال المتحدث باسم القوات الحكومية العميد عبده مجلي، إن"قوات الجيش مازالت تحقق التقدم والمكاسب على الأرض من خلال العمليات الهجومية والدفاعية والأعمال التعرضية والالتفاف والكمائن لاستنزاف عناصر وأسلحة الجماعة الحوثية".

وأضاف في إيجاز صحفي، أن القوات الحكومية والمقاومة الشعبية وبإسناد من طيران التحالف، تمكنوا من كسر تسللات وهجمات حوثية في جبهات صرواح والكسارة وهيلان والمشجح والمخدرة والجدعان بمأرب.

وقال أن جماعة الحوثي تكبدت مئات القتلى والجرحى، بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات والاطقم والعربات المدرعة واستعادة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة، خلال معارك الأيام الماضية.

ومنذ مطلع فبراير الماضي، تشهد جبهات القتال المحيطة بمأرب معارك مستمرة وضارية، وذلك إثر هجوم بري واسع تنفذه جماعة الحوثي، في محاولة للسيطرة على المحافظة التي تضم أهم حقول النفط والغاز في البلاد، وتمثل أخر المعاقل القوية للحكومة الشرعية في شمال البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet