الإرياني يحذر من تعرض اليمن لمؤامرة كبرى

ديبريفر
2021-04-28 | منذ 2 شهر

معمر الإرياني

عدن (ديبريفر) - حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة في حكومة الشراكة اليمنية المعترف بها دولياً، من تعرض اليمن، " لمؤامرة كبرى يقف خلفها نظام طهران ومليشياته الطائفية وعلى رأسها حزب الله اللبناني".
وذكر معمر الإرياني في تغريدة على حسابه في "تويتر" مساء الثلاثاء، إن "النظام الإيراني جاهر بأطماعه التوسعية، وأقر بتدخلاته السياسية والعسكرية، ووجه كل إمكانياته لدعم انقلاب جماعة الحوثي على الدولة، واستخدامها كأداة لتصفية حساباته الإقليمية" حد زعمه.
وأشار الإرياني إلى أن " المؤامرة التي تتعرض لها اليمن، أرضاً وإنساناً تستهدف العبث بنسيجه الاجتماعي وتركيبته الديمرغرافية، ومسخ هويته الوطنية والعربية، واستلاب إرادته وكرامته".
واتهم الوزير اليمني، النظام الإيراني بـ"السعي إلى تحويل الأراضي اليمنية إلى منطلق لاستهداف دول الجوار ونشر الفوضى والإرهاب والإضرار بأمن واستقرار المنطقة، وتهديد خطوط الملاحة الدولية".
وتتهم الحكومة الشرعية بشكل دائم النظام الإيراني بدعم جماعة أنصار الله(الحوثيين) الموالية له بمختلف أنواع الأسلحة سعياً منه لبسط سيطرته على اليمن الغارق في الحرب منذ سبع سنوات.
وتسيطر جماعة الحوثي على العاصمة صنعاء وأغلب المحافظات شمال وغربي اليمن، منذ 21 سبتمبر 2014، فيما تقود السعودية تحالفاً عسكرياً عربياً دعما للحكومة الشرعية في اليمن منذ مارس 2015.
وتنفذ الجماعة هجمات صاروخية وبطائرات مسيرة وزوارق مفخخة على أراضي المملكة مستهدفة منشآت حيوية، تقول الحكومة اليمنية والتحالف العربي إنها إيرانية الصنع، وهو ما تنفيه طهران تماماً.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet