هجوم حوثي مباغت على مواقع للواء الخامس حرس رئاسي بتعز

ديبريفر
2021-05-01 | منذ 2 شهر

أرشيف
تعز (ديبريفر) - تجددت المواجهات العسكرية بين قوات الحكومة الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا، وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء الجمعة في الجبهة الغربية لمحافظة تعز، جنوب غربي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية، إن اشتباكات عنيفة اندلعت بجبهة حذران، إثر هجوم مباغت نفذه الحوثيون، مغرب الجمعة، على مواقع تتمركز فيها وحدات تابعة للواء الخامس حرس رئاسي.

واشار المركز الاعلامي لمحور تعز العسكري، أن مقاتلي اللواء الخامس تمكنوا من التصدي للهجوم عقب إشتباكات عنيفة استمرت لأكثر من ساعتين.

لافتاً إلى سقوط قتلى وجرحى (لم يتم تحديد عددهم ) خلال تلك المواجهات.

وكانت القوات الحكومية أعلنت مطلع مارس الماضي، إطلاق عملية عسكرية واسعة في تعز ضد جماعة الحوثي  التي تفرض حصاراً خانقاً منذ أكثر من خمس سنوات، على المدينة التي يقطنها نحو مليون شخص.

ويصف قادة عسكريون بالقوات الحكومية تلك المعارك الدائرة منذ اقل من شهرين تقريبا في الضواحي الغربية للمدينة بـ"الهامة والمصيرية".

وقال قائد اللواء 17 مشاة بمحور تعز، العميد الركن عبدالملك الأهدل، في تصريحات صحفية الجمعة، إن القوات الحكومية تسعى من خلال تلك المعارك إلى استعادة كافة المناطق الجبلية في جبهتي مقبنة والكدحة وصولاً إلى منطقة البرح من أجل فك الحصار المفروض على تعز.

ونفى القائد العسكري، الأنباء التي تتحدث عن حالة من الجمود أصابت جبهة القتال الغربية للمدينة.

وأضاف، "لا صحة للحديث عن توقف المعارك في جبهة مقبنة وأرياف تعز الغربية والجنوبية"، موضحاً أن القوات الحكومية تخوض مواجهات شرسة ومستمرة ضد الحوثيين، سواء في مقبنة أو في جبل حبشي أو الأحكوم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet