اليمن .. هيئة العلماء تتهم الحوثيين بالإساءة للسعودية والحرمين الشريفين

ديبريفر
2021-05-07 | منذ 1 شهر

عدن ـ صنعاء (ديبريفر) - اعتبر نائب رئيس هيئة علماء اليمن الدكتور محمد العامري، اليوم الجمعة، جماعة أنصار الله (الحوثيين) "أداة إيرانية" لزعزعة استقرار المنطقة والإساءة إلى السعودية والحرمين الشريفين و"خنجراً مسموماً" في خاصرة الأمة العربية والإسلامية .

وكانت رابطة علماء اليمن التابعة لجماعة الحوثيين، قالت في بيان الخميس، إن " أقرب طريق إلى المسجد الأقصى هو المسجد الحرام إذا حرر من هيمنة قرن الشيطان النجدي المتمثل في النظام السعودي الذي ارتضى لنفسه أن يكون نسقاً أولاً ومترساً متقدماً للدفاع عن الكيان الصهيوني وتقديم مبادرات السلام المزعوم له".

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض، عن العامري قوله إن هذه التصريحات "تكشف نوايا جماعة الحوثيين المبيتة وأحقادها الدفينة على مقدسات الأمة الإسلامية وأنها أداة ايرانية لزعزعة استقرار المنطقة والإساءة لأرض الحرمين الشريفين".

وأضاف أن جماعة الحوثيين "باتت خنجراً مسموماً في خاصرة الأمة العربية والإسلامية، وبعيدة عن قيم الإسلام الحنيف ونزوعها نحو الغلو والتطرف في معاداة أبناء اليمن والأمة الإسلامية، خدمة للمشروع الإيراني".
واتهم العامري جماعة الحوثيين بـ "تعبئة المجتمع في مناطق سيطرتها، ليكون وقوداً لحرب طويلة الأمد، تخطط لها ضد اليمن وجيرانه من خلال خطابها الطائفي".
وهاجم البيان الصادر عن رابطة العلماء التابعة للحوثيين من طعنوا "قضية القدس" من وصفهم بـ"العملاء والخونة وفي مقدمتهم أعراب نجد وأمراء أبو ظبي والمنامة والخرطوم" معتبراً "المسارعين لتولي اليهود والنصارى الظالمين والمفسدين والمعتدين هم أقرب إلى تقوية الكفر والكافرين".

وقال إن "تحرير القدس أصبح أقرب من أي وقت مضى لاسيما بعد أن تساقطت الأقنعة وتجلت الكثير من الحقائق وانكشف مستور العملاء والخونة الذين تاجروا بالقدس وفلسطين".

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet