وزارة الصحة اليمنية : ثلاث وفيات جديدة و18 إصابة مؤكدة بكورونا

ديبريفر
2021-05-19 | منذ 1 شهر

تراجعت حالة تسجيل الاصابات المؤكدة بالفيروس منذ شهر مايو وفق مصادر طبية

عدن (ديبريفر) - قالت وزارة الصحة بالحكومة المعترف بها دوليا ،الثلاثاء، أنها سجلت ثلاث وفيات وثمانية عشر حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضي في المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرة الشرعية.

وأوضحت اللجنة العليا للطوارئ التابعة لوزارة الصحة في رصدها اليومي المنشور على صفحتها الرسمية بتويتر، أنها رصدت حالتي وفاة بمحافظة الضالع وأخرى في حضرموت شرقي البلاد.

وأضافت، أن حالات الإصابة الـ18 الجديدة توزعت على النحو التالي: ثمان في تعز، وست في الضالع، وثلاث في حضرموت، وحالة وحيدة بمحافظة مأرب،وهي الحالات التي جرى التأكد من إصابتها عقب إجراء فحوصات مخبرية لأكثر من أربعة آلاف حالة مشتبه بها.

وبهذه الإحصائية، ارتفع إجمالي الحالات المؤكد إصابتها منذ بدء الموجة الثانية من الوباء التي ضربت البلد في مارس قبل الفائت، إلى 6586 حالة، منها 1297 وفاة، و 3072 حالة تعافٍ.

وكانت لجنة الطوارئ أعلنت الإثنين تسجيل 5 وفيات جديدة و 25 إصابة جديدة بالفيروس جميعها في محافظتي حضرموت وتعز.

وتراجعت بشكل ملحوظ منذ مطلع شهر مايو الجاري معدلات الإصابة والوفيات بكوفيد 19، وفق ماذكرت مصادر طبية في اليمن.

بينما مايزال الغموض يكتنف الوضع الصحي في المحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) وهي مناطق ذات كثافة سكانية عالية، إذ تتكتم الجماعة عن الإحصائيات الخاصة بالوباء، ضمن ماتعتقد أنه استراتيجية لمواجهة كورونا، عبر إخفاء الأرقام بغرض عدم إثارة الهلع بين السكان المحليين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet