بنزيما يعود لتشكيلة المنتخب الفرنسي بعد غياب طويل

ديبريفر
2021-05-19 | منذ 5 شهر

كريم بنزيما

باريس (ديبريفر) - قرر ديدييه ديشان المدير الفني لمنتخب فرنسا إستدعاء نجم ريال مدريد المتألق كريم بنزيما إلى قائمة الديوك للمرة الأولى منذ مايقارب سبعة أعوام.

وكان بنزيما قد أستبعد من تشكيلة منتخب بلاده عام 2015 بقرار تأديبي من الإتحاد الفرنسي وذلك على خلفية فضيحة جنسية عقب مونديال كأس العالم التي أقيمت في البرازيل.

وقال ديشان في معرض تعليقه على قرار ضم اللاعب لقائمة المنتخب التي تستعد لخوض تصفيات اليورو هذا الصيف، "لا يمكن لأحد العودة إلى الماضي وتغيير ما حدث، كانت هناك العديد من المحادثات وبعدها توصلنا إلى هذا القرار”.

وأضاف: ”لقد واجهت بعض المواقف الصعبة، لكنني تجاهلت حالتي الشخصية لأن منتخب فرنسا ليس ملكي، ولذلك كنت أدرك جيدًا مدى أهمية المسؤولية التي أمامي”.

في حين أعرب المهاجم الجزائري الأصل الفرنسي الجنسية كريم بنزيما، عن سعادته وفخره بالعودة للمنتخب الفرنسي.

وقال في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر، "أشكر عائلتي وأصدقائي وفريقي وكل من ساندني بعد هذه الأنباء، الحمد لله”.

وكان بنزيما ظهر للمرة الأخيرة ضمن صفوف المنتخب الفرنسي في الثامن من أكتوبر 2015 خلال  مواجهة ودية جمعت الديوك مع منتخب أرمينيا، قبل إستبعاده من التشكيلة لأسباب أخلاقية.

وتألق المهاجم صاحب الـ33 سنة هذا الموسم مع فريقه ريال مدريد وتسجيله 29 هدفًا  في كل البطولات، دفعت المدرب ديديه ديشان إلى إستدعائه مجددا لتشكيلة حامل لقب بطولة كأس العالم في النسخة الأخيرة.

وضمت التشكيلة الفرنسية المستدعاة كلاً من: حراس مرمى: هوجو لوريس، ستيف ماندادا، مايك مايجنان.

وفي الدفاع: بنجامين بافارد، ليو دوبوا، كورت زوما، رافاييل فاران، برسنيل كيمبيمبي، كليمون لونجليه، لويس هيرنانديز، لوكاس دينييه وجول كوندي.

أما في الوسط: نجولو كانتي، بول بوجبا، أدريان رابيو، كورنتين توليسو، موسى سيسوكو وتوماس ليمار.

وشمل خط الهجوم: كينجسلي كومان، كريم بنزيما، كيليان مبابي، عثمان ديمبيلي، أنطوان جريزمان، أوليفييه جيرو، وسام بن يدر وماركوس تورام.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet