إيمري يقود فياريال الأسباني للتتويج بأول ألقابه الأوروبية

ديبريفر
2021-05-27 | منذ 5 شهر

احتفال لاعبو فياريال بتحقيق لقبهم الأول في بطولة الدوري الأوروبي

غدانسك (ديبريفر) - قاد المدرب الأسباني أوناي إيمري فريقه فياريال للتتويج بلقب مسابقة الدوري الأوروبي، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه، الأربعاء بالنهائي على مانشستر يونايتد الانجليزي، في مباراة ماراثونية إمتدت لشوطين إضافيين، قبل أن يلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت في خاتمتها للغواصات الصفراء.

أنهى فياريال الشوط الأول متقدما في النتيجة بهدف عن طريق لاعبه جيرارد مورينو في الدقيقة 29، قبل أن يعدل المخضرم الأورجوياني اديسون كافاني الكفة للشياطين الحمر في الدقيقة 55 من عمر اللقاء الذي انتهي على نتيجة التعادل.

وفي الأشواط الاضافية ظلت النتيجة على حالها دون تغيير، بالرغم من محاولة فياريال خطف هدف قاتل يحطم به أحلام اليونايتد، ليحتكم الفريقان لركلات الحظ التي اتسمت هي الأخرى بالماراثونية بعدما سدد كل فريق 11 ركلة، جميعها كانت ناجحة بإستثناء الأخيرة التي أضاعها "دي خيا" حارس مرمى مانشستر، مهديا الفوز للغواصات الأسبانية.

وشهدت المباراة النهائية للمسابقة الأوروبية التي احتضنتها مدينة غدانسك البولندية حضور 9500 متفرج لمساندة الفريقين.

ويعد هذا هو اللقب الأوروبي الأول لفريق فياريال الذي ضمن من خلاله مقعداً له في دوري الإبطال الموسم القادم كممثل خامس للكرة الأسبانية الى جوار اتلتيكو مدريد وريال مدريد وبرشلونه واشبيليه.

في حين سجل المدرب الأسباني أوناي إيمري اسمه كـ"ملك" للمسابقة الأوروبية بعدما نجح في إضافة اللقب الرابع إلى رصيده في إنجاز تاريخي فريد لم يسبقه اليه أحد من المدربين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet