زعيم الحوثيين يلتقي وفد المكتب السلطاني العماني

ديبريفر
2021-06-08 | منذ 2 أسبوع

عبدالملك الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - التقى زعيم جماعة أنصار الله الحوثية عبدالملك الحوثي مساء ،الاثنين، بوفد المكتب السلطاني في عمان الذي وصل الى العاصمة اليمنية صنعاء السبت.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء خبر لقاء الوفد السلطاني بزعيم الحوثيين دون مزيد من التفاصيل.

ووصل وفد عماني، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، السبت، للمرة الأولى، لإجراء مباحثات مع الحوثيين حول دفع عملية السلام في البلاد.

الأحد تحدث مسؤول حوثي فضّل عدم الكشف عن اسمه، بإن المسؤولين العمانيين سيجتمعون بزعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي "لحلحلة الأزمة"، ضمن جهود دولية طرفها السلطنة.

وأضاف "يبدو أن زيارة الوفد العماني هذه هي لإقناع (قيادة) الحوثيين بوقف إطلاق النار والدخول في مفاوضات سلام" وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وتدفع الأمم المتحدة وإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إنهاء الحرب، فيما يطالب المتمردون بفتح مطار صنعاء قبل الموافقة على وقف إطلاق النار والجلوس الى طاولة المفاوضات.

ويدور في اليمن منذ سبع سنوات، صراع دموي على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ أواخر العام 2014 على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية والحضرية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet