يورو 2020.. ايطاليا تضمن التأهل وتركيا تودع المنافسات

ديبريفر
2021-06-17 | منذ 4 شهر

روما (ديبريفر) - ضمن المنتخب الايطالي تأهله، كأول الواصلين لدور الستة عشر من بطولة الأمم الأوروبية، عقب تغلبه على نظيره السويسري بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما، الأربعاء، على ملعب الاولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من المسابقة.

وضع نجم خط المنتصف الايطالي لوكاتيلي فريقه في المقدمة بتسجيله هدفين عند الدقيقتين الـ 26 و 52 من عمر المباراة قبل أن يختتم هداف لاتسيو المخضرم شيرو ايموبيلي ثلاثية فريقه قبل إنتهاء الوقت الأصلي بدقيقة واحدة.

وبذلك رفع الأتزوري رصيده الى 6 نقاط متربعا على صدارة المجموعة الأولى بعدما كان حقق انتصارا مهما في اللقاء الافتتاحي ضد تركيا بثلاثة نظيفة أيضاً، ليضع بذلك قدمه في ثمن النهائي بصرف النظر عن نتيجة مواجهته الأخيرة أمام منتخب ويلز الذي يحتل المركز الثاني على لائحة ترتيب المجموعة وتكفيه نقطة وحيدة من مباراته القادمة ليضمن العبور الى الدور الموالي.

وكان منتخب ويلز قد انتزع في وقت سابق، الأربعاء،انتصارا مهما من نظيره التركي بهدفين دون رد ، في المواجهة التي شهدت إضاعة النجم الويلزي غاريث بيل ضربة جزاء كان يمكن من خلالها مضاعفة غلة فريقه من الأهداف.

وأضاف رفاق "بيل" النقطة الرابعة الى رصيدهم التي وضعتهم كثاني المجموعة الأولى، خلف المتصدرة ايطاليا، والتي ستجمعهما مواجهة قادمة في أخر جولات المرحلة الأولى من البطولة لتحديد الشكل النهائي للترتيب وهوية المتأهل الثاني.

وفي حين ودع المنتخب التركي بشكل رسمي المنافسات عقب تعرضه للخسارة الثانية، تبدو حسابات التأهل معقدة للغاية بالنسبة للمنتخب السويسري صاحب النقطة الوحيدة.

 وسيتعين على سويسرا لإحياء حظوظها، الفوز على تركيا في اخر لقاءات المجموعة وبفارق من الأهداف ومن ثم انتظار خدمة يقدمها له المنتخب الايطالي بالتغلب على ويلز التي تبدو حظوظها أكبر في خطف بطاقة العبور الثانية عن هذه المجموعة.

وأنعش المنتخب الروسي آماله في مواصلة المشوار بالبطولة بعدما تغلب على فنلندا بهدف دون مقابل، في لقاء جمعهما عصراً ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما كلاً من المتصدرة بلجيكا ومتذيلة الترتيب الدنمارك الذين سيلتقيا معاً الخميس.

وتتساوى كلاً من بلجيكا وفنلندا وروسيا (تواليا) في عدد النقاط مع أفضلية للمنتخب البلجيكي الذي تنقصه مباراة عنهما، بينما تتذيل الدنمارك ترتيب المجموعة دون اية نقطة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet