فرنسا وألمانيا والبرتغال إلى ثمن نهائي بطولة الأمم الأوروبية

ديبريفر
2021-06-24 | منذ 1 شهر

من لقاء المباراة

بودابست (ديبريفر) - اكتفى المنتخبان الفرنسي والبرتغالي بالخروج متعادلين بهدفين لكلا منهما في اللقاء المثير الذي جمعهما الأربعاء، على ملعب بوشكاش أرينا،ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة الأمم الأوروبية 2020.

افتتح كريستيانو رونالدو التسجيل للبرتغال عند الدقيقة 31 من علامة الجزاء قبل أن يعدل كريم بنزيما الكفة للفرنسيين في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب كبدل ضائع للشوط الأول بركلة جزاء أيضاً.

ومع مطلع الشوط الثاني عاد كريم بنزيما ومنح فريقه في الأفضلية بتسجيله الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط من الإستراحة مستفيدا من تمريرة طولية لزميله بول بوجبا، كسر بها مصيدة التسلل قبل أن يضع الكرة في الشباك على يمين الحارس البرتغالي.

وتحصل المنتخب البرتغالي على ركلة جزاء هي الثانية له والثالثة في المباراة، إنبرى لها المتخصص كريستيانو رونالدو محرزاً هدف التعديل لفريقه في الدقيقة 60.

وحرم الحارس البرتغالي باتريسيو، الديوك الفرنسية من الهدف الثالث حينما نجح في التصدي لفرصة مزدوجة بدأها بول بوجبا بتسديدة قوية من حافة المنطقة قبل أن يبعدها بمساعدة العارضة ثم تعود الكرة الى جريزمان الذي صوب بدوره الكرة لكن باتريسيا كان في الموعد.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من المواجهة أي فرص حقيقية، حيث فضل المنتخبان عدم المجازفة والحفاظ على النتيجة التي تمنحهما معا تذكرة العبور نحو الأدوار الإقصائية رفقة المنتخب الألماني الذي واجه صعوبة كبيرة في تخطي عقبة نظيره المجري في مباراة أخرى أقيمت في ذات التوقيت.


وتمكن الألمان من خطفة نقطة ثمينة من أمام المجر الذي تقدم في مناسبتين قبل أن ينجح تلاميذ يواخيم لوف في التعديل لتنتهي المواجهة بالتعادل، هدفين في كل شبكة.

ومع ختام المباراتين، تصدرت فرنسا ترتيب المجموعة بخمس نقاط ثم ألمانيا بأربع نقاط وبفارق الأهداف عن البرتغال صاحبة المركز الثالث، لتضمن المنتخبات الثلاثة تأهلها لدور الستة عشر من المسابقة بينما ودعت المجر البطولة بإحتلالها ذيل الترتيب في المجموعة "النارية" السادسة.

وستلتقي فرنسا خلال الدور المقابل مع سويسرا، بينما يطير الألمان إلى ملعب الويمبلي لملاقاة إنجلترا، في حين يواجه منتخب البرتغال نظيره البلجيكي في أقوى مواجهات هذا الدور.

وكان المنتخب الأسباني قد اكتسح نظيره السلوفاكي بخماسية نظيفة ليضع قدمه في الدور القادم بعدما رفع رصيده إلى خمس نقاط، في حين تخطى منتخب السويد المتأهل سلفا عقبة بولندا بثلاثة أهداف لهدفين ليضمن بذلك صدارة المجموعة بسبع نقاط في مواجهتين سابقتين اليوم الأربعاء، ضمن المجموعة الخامسة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet