يورو 2020.. أسبانيا تنجو من فخ سويسرا وتعبر نحو مربع الذهب

ديبريفر
2021-07-02 | منذ 4 أسبوع

فرحة جنونية بتأهل الماتدور الاسباني للمربع الذهبي في بطولة يورو2020

سانت بيتيرسبرغ (ديبريفر) - نجح المنتخب الأسباني في تجاوز الفخ السويسري، حاجزاً بطاقة العبور نحو نصف نهائي بطولة الأمم الأوروبية، إثر فوزه عليه بركلات الحظ الترجيحية، في مباراة دراماتيكية جمعتهما، الجمعة، وامتدت لأشواط إضافية بعد التعادل في وقتها الأصلي بهدف لكلا منهما.


وجد المنتخب السويسري نفسه متأخراً بعد ثمان دقائق فقط على البداية بهدف جاء عبر نيران صديقة بعد تسديدة ألبا التي تحول مسارها إثر اصطدامها بقدم المدافع دينيس زكريا لتخادع الحارس يان سومير، معلنة عن هدف التقدم للأسبان.

وواصل منتخب أسبانيا الضغط، وسط نسبة إستحواذ عالي للاعبيه على الكرة، مع إعتماد السويسريين على تأمين الجانب الدفاعي والإعتماد على المرتدات التي شكلت بعض الخطورة على مرمى أوناي سيمون.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء منتخب سويسرا كثيرا، وتمكن القائد جوردان شاكيري في تسجيل هدف التعديل لفريقه في الدقيقة 68، مستغلا سوء التفاهم بين مدافعي أسبانيا ليسدد كرة زاحفة على يمين الحارس.

ولم يستغل المنتخب الأسباني النقص العددي في صفوف سويسرا بعدما طرد الحكم لاعبه فورلر قبل ربع ساعة تقريبا على انتهاء الشوط الثاني بعد تدخل عنيف على المهاجم الاسباني جيرارد مورينو، لينتهي الوقت الأصلي بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة.

وأضطر المنتخبان الى اللجوء لأشواط إضافية شهدت ضغطا أسبانياً على مرمي حارس سويسرا الذي تألق بشكل كبير في إنقاذ فريقه وإبقاء النتيجة على حالها دون تغيير، ليحتكم الفريقان لركلات الحظ الترجيحية التي أبتسمت للأسبان 3/2.

وبهذه النتيجة حجز منتخب أسبانيا مقعده في المربع الذهبي للمسابقة كأول الواصلين بانتظار باقي المتأهلين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet