يورو 2020.. الدانمارك تتفوق على تشيك وتحجز مكانها نصف نهائي المسابقة

ديبريفر
2021-07-03 | منذ 5 شهر

باكو (ديبريفر) - تمكن منتخب الدانمارك من بلوغ نصف نهائي بطولة الأمم الأوروبية إثر فوزه على نظيره التشيكي بهدفين لهدف في المواجهة التي جمعتهما السبت بالعاصمة الاذربيجانية باكو لحساب مباريات دور الثمانية من المسابقة.

تقدمت الدانمارك أولاً عبر اللاعب توماس ديلاني برأسية قوية مستفيداً من ركلة ركنية عند الدقيقة الخامسة ثم ضاعف زميله كاسبر دولبيرج النتيجة بهدف ثانٍ قبل خمس دقائق فقط على إنتهاء القسم الأول من اللقاء.

وفي الشوط الثاني دخل منتخب تشيك بقوة عبر الضغط العالي على مرمى الحارس كاسبر شمايكل، ليتمكن الهداف باتريك تشيك من تقليص النتيجة بهدف أول لفريقه، هو الخامس له بالمسابقة، متساويا في صدارة الهدافين مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ولم يكن هذا الهدف كافياً في تجنيب المنتخب التشيكي الخسارة ووضع حد لمشوارهم في البطولة، بعدما انتهت المباراة بإنتصار منتخب الدانمارك الذي حجز مقعدا له في دور نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 1992 حينما تمكن من حصد اللقب، في مفاجأة تاريخية.

وسيتعين على الدانمارك انتظار الفائز من مواجهة انجلترا وأوكرانيا في أخر مباريات هذا الدور لملاقاته في نصف النهائي بعد إكتمال أخر أضلاع المربع.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet