فرنسا تعود لصدارة تصنيف الفيفا بعد 16 عاماً إثر تتويجها بكأس العالم

زيورخ (ديبريفر)
2018-08-16 | منذ 3 شهر

الديوك الفرنسية تصدح في صدارة التصنيف العالمي لأول مرة منذ 16 عاماً

  عاد المنتخب الفرنسي إلى اعتلاء صدارة التصنيف العالمي للمنتخبات بعد 16 عاماً، وفق تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لشهر أغسطس الجاري، الصادر اليوم الخميس.

  اعتلاء المنتخب الفرنسي لصدارة التصنيف العالمي جاء نتيجة تلقائية لتتويجه بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم التي جرت في روسيا خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو الماضيين، وذلك للمرة الثانية في تاريخه بعد تتويجه بالكأس العالمية عام 1998.

  وكانت آخر مرة تصدر فيها المنتخب الفرنسي التصنيف العالمي في شهر مايو عام 2002 حينما كان حاملاً للقب بطولة كأس العالم 1998، قبل أن يفقد اللقب حينما شارك في نسخة البطولة عام 2002 التي احتضنتها اليابان وكوريا الجنوبية.

  ورغم إحراز منتخب كرواتيا المركز الثاني، وصيفاً لبطل كأس العالم، إلا أنه احتل المركز الرابع في التصنيف العالمي لشهر أغسطس الجاري بعد أن قفز 16 مركزاً في أول تصنيف يصدره الفيفا عقب مونديال روسيا.

  وتقدم المنتخب البلجيكي مرتبة واحدة في التصنيف العالمي ليحل في المركز الثاني بعد إحرازه المركز الثالث والميدالية البرونزية في مونديال روسيا، لأول مرة في تاريخه، بينما تراجع المنتخب البرازيلي مرتبة واحدة ليحتل المركز الثالث عالمياً.

  ودخل منتخب أوروجواي قائمة العشرة الأول في التصنيف العالمي لشهر أغسطس بعدما قفز تسعة مراكز ليحل خامساً في التصنيف الجديد، يليه سادساً منتخب انجلترا الذي قفز ستة مراكز بعدما أحرز المركز الرابع في بطولة كأس العالم الأخيرة، فيما تراجع منتخب البرتغال ثلاثة مراتب ليستقر في المركز السابع، قبل ثامن التصنيف منتخب سويسرا الذي تراجع مرتبتين، وتقدم منتخب إسبانيا مرتبة واحدة ليحل تاسعاً.

  وفيما تقدم منتخب الدنمارك ثلاث مراتب محتلاً المركز العاشر، خرج المنتخب الأرجنتيني من قائمة العشرة الأوائل بعدما تراجع ستة مراكز ليحل في المركز الحادي عشر متأثراً بأدائه الهزيل في مونديال روسيا الذي ودعه من الدور الثاني.

   وحقق المنتخب الروسي أكبر تقدم في التصنيف الصادر اليوم بعد أدائه الغير متوقع والذي وصل من خلاله إلى دور الثمانية لأول مرة في تاريخه وذلك في بطولة كأس العالم الأخيرة التي استضافها، ليقفز 21 مرتبة متقدماً للمركز 49 عالمياً.

  وكان لافتاً خروج منتخب ألمانيا من قائمة العشرة الأوائل في التصنيف الجديد رغم أنه كان في صدارة آخر نسخة من التصنيف قبل مونديال روسيا، ليتراجع بقوة وبواقع 14 مرتبة محتلاً المركز الخامس عشر، وذلك على وقع خروج حامل اللقب من الدور الأول لمونديال روسيا.

  وبرفقة المانيا والأرجنتين غادر منتخبا تشيلي وبولندا قائمة العشرة الأوائل، حيث تراجع تشيلي ثلاث مراتب محتلاً المركز الثاني عشر، فيما تراجع بولندا عشر مراتب ليحل في المركز الثامن عشر عالمياً.

 

عربياً

  وعلى مستوى المنتخبات العربية، احتفظ المنتخب التونسي بالمركز الأول عربيا وإفريقيا رغم تراجعه 3 مراتب إلى المركز 24 عالمياً، وجاء المنتخب المغربي في المركز 46 بعد تراجعه 5 مراتب، والمنتخب المصري في المركز 65 بعد تراجعه 20 مرتبة ليحقق بذلك أكبر تراجع في تصنيف أغسطس الجاري، فيما حلت السعودية في المركز 70 بعد تراجعها 3 مراتب.


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق