ايطاليا تتوج بلقب بطولة الأمم الأوروبية للمرة الثانية في تاريخها

ديبريفر
2021-07-12 | منذ 2 أسبوع

فرحة بونتشي بهدف التعادل في شباك انجلترا

لندن (ديبريفر) - تمكن المنتخب الايطالي من الظفر بلقب بطولة الأمم الأوروبية للمرة الثانية في تاريخه، إثر فوزه على نظيره الانجليزي بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكلاً منهما، في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن، أمام أنظار أكثر من 65 ألف متفرج تقريبا.

باغت الانجليز ضيوفهم الطليان بهدف مبكر بعد دقيقتين فقط على صافرة البداية، عبر الظهير الأيسر "لوك شو" الذي تلقى تمريرة عرضية من زميله تريبير قبل أن يسددها بيسراه قوية على يمين الحارس جيانيلويجي دوناروما، معلنا إفتتاح التسجيل.

وتأخر الرد الإيطالي حتى الدقيقة 36 حينما سدد نجم يوفنتوس "فردريكو كييزا"، كرة قوية مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى الانجليز، في أخطر فرصة لـ"الأتزوري" في الشوط الأول، والذي انتهي بتقدم انجلترا بهدف دون رد.

وانتفض المنتخب الايطالي خلال الشوط الثاني في ظل تراجع مبالغ فيه للانجليز، فارضاً سيطرته على مجريات اللعب، لتثمر تلك السيطرة عن هدف التعديل الذي حمل توقيع المدافع بونتشي في الدقيقة 67 مستغلا الكرة التي عادت من القائم إثر رأسية فيراتي من ركلة ركنية، ليضعها في الشباك الخالية.

واستمرت الدقائق المتبقية سجالا بين المنتخبين، وسط شحة في الفرص الحقيقية السانحة للتسجيل مع وجود أفضلية نسبية للإيطاليين الذين حاولوا تهديد مرمى الحارس الانجليزي بيكفورد.

واضطر الفريقان للإحتكام إلى شوطين اضافيين لكن النتيجة بقيت على حالها بهدف لهدف قبل أن يذهبا إلى ركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت للطليان 3-2.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet