زلزال كروي في أوروبا.. ميسي يغادر برشلونة بعد 20 عاما من الدفاع عن ألوانه

ديبريفر
2021-08-06 | منذ 3 شهر

ليونيل ميسي

برشلونه (ديبريفر) - فاجأت إدارة نادي برشلونه الأسباني، الخميس، جماهيرها بنبأ مغادرة الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي صفوف الفريق بعد عشرين عاما قضاها  مدافعا عن ألوان الفريق الكاتالوني.

وذكر النادي الإسباني في بيان على موقعه الرسمي، أنه رغم حصول اتفاق مع ليونيل ميسي إلا أن "عراقيل اقتصادية وهيكلية " حالت دون بقاء النجم الأرجنتيني في أحضان الفريق.

وأوضح البيان "أمام هذه الوضعية، لن يبقى ليونيل ميسي مرتبطا ببرشلونة.

وأعرب نادي برشلونة عن أسف الطرفين لهذه القطيعة المفاجئة.

مضيفاً، "يريد برشلونة من اعماق قلبه شكر اللاعب لمساهمته في هذه المؤسسة ويتمنى له الافضل في حياته الشخصية والاحترافية".

ولم ترد اية معلومات دقيقة عن الوجهة القادمة للبرغوث الأرجنتيني الحاصل على جائزة الكرة الذهبية ست مرات، في ظل إمتلاكه عدداً من العروض المميزة، أهمها عرضي باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الانجليزي.

ومن شأن هذا التطور الصادم لأحد أبرز اللاعبين الذين أنجبتهم الملاعب الكروية على مر التاريخ، أن يقلب سوق الانتقالات رأسا على عقب قبل معرفة الوجهة المقبلة للنجم الارجنتيني صاحب الـ34 عاما.

وكان النادي الكاتالوني قد بذل مجهودات كبيرة من اجل الاحتفاظ بخدمات ميسي لا سيما أن الاخير كان اعلن رغبته في الرحيل صيف عام 2020 قبل ان يعدل عن قراره لأنه لا يريد الدخول بدعوى قضائية مع ناديه.

لكن الصعوبات المالية الضخمة التي يواجهها برشلونة للبقاء ضمن قانون اللعب النظيف للرابطة الاسبانية، حالت دون اتمام الصفقة على الرغم من التضحيات التي قام بها اللاعب الذي كان مستعدا لتقاضي نصف راتبه وتمديد عقده لخمس سنوات إضافية، حسبما ذكرت مصادر إعلامية.

وبدأ ميسي مسيرته مع برشلونه عام 2004، لعب خلالها 776 مباراة، وتمكن خلال من إحراز 673 هدفا في كل المسابقات بالإضافة إلى إسهامه في صناعة مئات الأهداف.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet