خارجية الحوثيين تهاجم ابن فرحان : نبحث عن سلام حقيقي عادل لا سلام تفرضه السعودية

ديبريفر
2021-08-08 | منذ 1 شهر

هشام شرف

صنعاء (ديبريفر) - هاجم وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، هشام شرف، وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، عن شرف قوله إن "زمن تدخل السعودية في الشأن اليمني، واشتراطاتها ومحاولة الوصاية عليه قد ولّى".
وأضاف "أن السلام الذي تعمل صنعاء على تحقيقه، هو سلام حقيقي عادل ومستدام لليمن وشعبه، وفي إطار سيادي يمني يتوّج بخروج القوات الأجنبية من الأراضي اليمنية ويحفظ لليمن استقلاله وسيادته على كامل أراضيه".
ودعا الوزير الحوثي، الوزير السعودي إلى "عدم التسرع في محاولة إظهار موقف القوة مع قرب بدء مهمة المبعوث الأممي الجديد لليمن، وإدراك أن السلام في اليمن هو للشعب اليمني (....)، وليس سلاما تفرضه أو تشترطه السعودية لمصلحة من يدور في فلكها أملا في استمرار لعب دور الوصاية والهيمنة" حد تعبيره.
وأكد أنه "يمكن إعادة بناء العلاقات الثنائية المستقبلية بين اليمن والسعودية على أسس حسن الجوار والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية".
وكان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان قال في تغريدة على" تويتر" إن  "المملكة ستستمر في دعمها لكل الجهود الهادفة إلى الوصول لحل سياسي للأزمة اليمنية ينهي معاناة الشعب اليمني".
وأضاف بن فرحان: "أرحب بتعيين حروندبرغ مبعوثا خاصا للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، نتمنى له التوفيق في مهامه الجديدة".
 والجمعة، عين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، السويدي هانس جروندبرج، مبعوثا خاصا إلى اليمن، خلفا للبريطاني مارتن غريفيث.
وبتعيينه، يصبح جروندبرج، المبعوث الأممي الرابع إلى اليمن بعد المغربي جمال بنعمر، والموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والبريطاني مارتن غريفيث.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet