"حراس الجمهورية" تعلن تفكيك خلية تجسس حوثية في موزع

ديبريفر
2021-08-27 | منذ 4 أسبوع

تعز (ديبريفر) أعلنت ألوية حراس الجمهورية المنضوية تحت مظلة القوات المشتركة المدعومة إماراتيا، الخميس، تفكيك خلية تجسسية تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) بمحافظة تعز، جنوب غربي البلاد.

وكشف المتحدث الرسمي لحراس الجمهورية، العميد صادق دويد، عن عملية نوعية لشعبة الإستخبارات العسكرية بالقوات المشتركة، تمكنت خلالها من تفكيك خلية تجسس حوثية في مديرية موزع، غرب محافظة تعز.

وأشار العميد دويد في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع تويتر، إلى ضبط ثلاثة من عناصر الخلية خلال تلك العملية التي أعتبرها إنجاز استخباراتي جديد وضربة قاسية للجماعة المدعومة ايرانيا، حد قوله.

ولم يعطِ المسؤول العسكري أية معلومات إضافية حول العملية، لكنه أكد بأن الاعلام العسكري لألوية حراس الجمهورية سينشر خلال الساعات القادمة تسجيلات مصورة تتضمن كافة التفاصيل عنها.

وتعد هذه هي العملية الثانية التي يتم الإعلان خلالها عن تفكيك خلايا حوثية من قبل ألوية حراس الجمهورية منذ مطلع هذا العام.

وكانت ألوية حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق، أعلنت في فبراير الفائت القبض على خلية حوثية، كانت تخطط لزراعة وتفجير عبوات ناسفة في مديريتي المخأ والخوخة على الشريط الساحلي للبحر الأحمر، غربي اليمن.

ولاحقا، نشر الاعلام العسكري تسجيلات مصورة لأشخاص قال إنهم من عناصر الخلية التي قُبض عليها.

وأظهرت التسجيلات إعترافات لأولئك الأشخاص بتنفيذ الأولية عمليات استهداف واغتيالات، لمدنيين وجنود من القوات المشتركة التي تضم إلى جانب حراس الجمهورية كلاً من ألوية العمالقة والمقاومة التهامية.

وأواخر العام الماضي، قالت القوات المشتركة أنها ألقت القبض على خلية حوثية، مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني وتنشط في عمليات تهريب الأسلحة للحوثيين عبر الموانئ إلى الداخل اليمني.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet