محكمة حوثية تصدر حكما بإعدام 9 أشخاص بينهم فتاتان بتهمة التخابر مع التحالف

ديبريفر
2021-08-28 | منذ 4 أسبوع

أرشيف

صنعاء (ديبريفر) - أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، السبت، حكما بإعدام 9 أشخاص، من ضمنهم فتاتان وأستاذ جامعي، بتهمة التخابر مع دولة أجنبية والإنتماء لخلية تجسسية يقودها العميد عمار صالح نجل شقيق الرئيس السابق الذي شغل منصب وكيل جهاز الأمن القومي سابقا.

وقالت مصادر حقوقية، إن المحكمة الجزائية قضت بالإعدام تعزيرا بحق كلاً من محمد المالكي، د. علي الشاحذي، حنان مطهر أحمد الشاحذي، ألطاف المطري، نجيب البعداني، سمير العماري، عصام الفقيه، عبدالله مقريش ونبيل الانسي.

وكانت المحكمة قد وجهت للمحكومين تهما تتعلق بإعانة العدو والتخابر مع دولة أجنبية معادية ضمن ما اسمته بـ"خلية عمار عفاش" في إشارة منه لنجل شقيق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، والذي يعيش منذ سنوات مع عائلته في دولة الإمارات.

كما قضى منطوق الحكم بمصادرة أموال المحكوم عليه محمد المالكي وتوريدها إلى خزينة الدولة.

وفي يناير الماضي، قدمت جماعة أنصار الله (الحوثيين) 12 شخصاً بينهم "عمار محمد عبدالله صالح"  إلى المحكمة الجزائية المتخصصة الخاضعة لسيطرتها لمحاكمتهم بتهمة التخابر مع السعودية والإمارات، مطالبة بإنزال عقوبة الإعدام عليهم.

فيما اتهم ناشطون حقوقيون الجماعة الحوثية بإستغلال القضاء خدمة لمصالحها وتصفية حساباتها مع خصومها والمناوئين لسياساتها بتلفيق اتهامات كيدية باطلة دون منحهم حق الدفاع عن أنفسهم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet