جماعة الحوثي تحقق تقدم ميداني محدود في صرواح

ديبريفر
2021-08-30 | منذ 3 أسبوع

أرشيف

مأرب (ديبريفر) - نجحت جماعة أنصار الله (الحوثيين) في إحراز تقدم ميداني محدود ومكلّف بمحافظة مأرب، اليوم الاثنين، إثر هجمات مكثفة ومتزامنة نفذها مسلحو الجماعة على مناطق واسعة تتمركز فيها قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في المحافظة النفطية الواقعة الى الشمال الشرقي من البلاد.

وذكرمصدر محلي، إن مسلحي الجماعة الحوثية المدعومة إيرانيا، حققوا تقدما محدودا في مرتفعات منطقة "ذنه" القريبة من"جبل البلق" الاستراتيجي بمديرية صرواح والمطل على مدينة مأرب مركز المحافظة.

ونقلت وكالة أنباء (شينخوا) عن المصدر قوله، إن الحوثيين شنوا هجمات مكثفة ومتزامنة في وقت مبكر من صباح اليوم (الاثنين)، على مناطق واسعة في مديريات رغوان (شمالا) ومدغل (شمال غرب) وصرواح (غربا) ورحبة جنوب محافظة مأرب.

مضيفاً أن تلك الهجمات أسفرت عن مقتل 11 عسكريا من القوات الحكومية على الأقل، بالإضافة إلى سقوط عشرات الحوثيين مابين قتيل وجريح دون تحديد عددهم.

وأوضح المصدر أن القوات الحكومية تمكنت من صد معظم هجمات الحوثيين،في حين ماتزال المعارك محتدمة بين الطرفين في معظم جبهات القتال، وذلك بإستخدام مختلف أنواع الأسلحة، وسط إسناد جوي من مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية.

وبحسب مصادر، شنت مقاتلات التحالف بقيادة السعودية خلال الساعات القليلة الماضية عدة غارات جوية على أهداف ثابتة ومتحركة للحوثيين في مناطق متفرقة من المحافظة، مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوف الحوثيين.

ورصدت جماعة الحوثي، 17 غارة جوية على مديرية صرواح، و8 غارات على رحبة -من دون إعطاء أية معلومات عن نتائج تلك الغارات، في مؤشر على ضراوة المعارك.

ومطلع فبراير الفائت بدأت جماعة أنصار الله (الحوثيين) هجوما بريا واسعا ومتعدد المحاور على محافظة مأرب في محاولة للسيطرة على المحافظة الغنية التي تضم أكبر حقول النفط والغاز في البلاد، وتتخذ منها القوات الحكومية مقرا لها.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا لدعم الرئيس اليمني  عبدربه منصور هادي وحكومته المعترف بها دوليا في مواجهة الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومعظم المحافظات الشمالية والغربية من اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet