الحوثيون يتهمون "الفاو" بتدمير الزراعة في اليمن ويتلفون أطناناً من مساعداتها

ديبريفر
2021-08-31 | منذ 3 أسبوع

صنعاء (ديبريفر) - اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الثلاثاء منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" بتدمير الزراعة في اليمن.
وأفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، بأن وزارة الزراعة والري في حكومة الإنقاذ التي شكلتها الجماعة في صنعاء، "أتلفت 171 طناً من البذور الفاسدة المقدمة من الفاو تحت مسمى مساعدات للشعب اليمني".
ونقلت عن مدير عام الشؤون القانونية في الوزارة عبدالوهاب الخيل، قوله إن  الفاو أرادت من خلال تلك البذور تدمير الزراعة في اليمن"، محملاً الأمم المتحدة كامل المسؤولية عن إدخال منظمة الفاو التابعة لها بذور مصابة بفطريات تدمر الزراعة.
وأضاف أن الجزء الأكبر من تلك الكمية كانت متجهة نحو المحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً.
وتابع المسؤول الحوثي قائلاً إن "اليمن ليس بحاجة إلى مساعدة المنظمات الملغمة وإنما ندعوهم إلى كف الضرر ورفع الحصار عن الشعب اليمني". 
من جهته قال رئيس قسم الحجر الداخلي في الإدارة العامة لوقاية النبات المهندس عبدالله الزيادي أن البذور مصابة بفطر "كرفيولاريا" ويعتبر فطراً جديداً دخيلاً على اليمن للقضاء على المحاصيل الزراعية.
وحسب "المسيرة " أتلفت وزارة الزراعة والري، في 12 أبريل الفائت بمحافظة الحديدة أكثر من 240 طناً من البذور الفاسدة مقدمة من منظمة "الفاو".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet