دبلوماسي يمني: خطاب الحوثي الأخير يتماهى مع كلمة "عبداللهيان" في مؤتمر بغداد

ديبريفر
2021-09-03 | منذ 3 أسبوع

ياسين سعيد نعمان

لندن (ديبريفر) - انتقد دبلوماسي يمني بارز، الجمعة، زعيم جماعة أنصار الله (الحوثيين) عبدالملك الحوثي، غداة خطاب له يدعو فيه أتباعه لمواصلة الحرب وتطهير كل المدن اليمنية مما أسماه "الإحتلال الأجنبي".

وأتهم سفير اليمن لدى المملكة المتحدة البريطانية ياسين سعيد نعمان، زعيم الحوثيين بالتماهي مع الخطاب الأخير لوزير الخارجية الإيراني في مؤتمر بغداد للشراكة الذي عُقد قبل عدة أيام، مايشير الى حالة الإنكشاف السافر لمشروع الجماعة بوصفها مجرد أداة رخيصة لنظام الملالي في المنطقة.

وغرد الدبلوماسي اليمني على حسابه الشخصي في تويتر قائلاً : "قال الحوثي في خطاب متلفز يوم أمس انه سيحرر اليمن من التدخل الأجنبي، تذكرت حينها خطاب وزير خارجية النظام الإيراني عبد اللهيان منذ أيام في بغداد عندما قال إنه يدعم تحرير العراق من القوات الأجنبية !!".

وأضاف موجهاً حديثه لزعيم الجماعة الحوثية : " لا داعي للمزايدة والاستهتار بعقول الناس ، فالذي يزور التاريخ والجغرافيا رسمياً، مستبدلا اسم الخليج العربي بالخليج فارسي غير مؤهل للحديث عن التحرير على أي نحو كان"، في إشارة منه إلى تعديلات أجرتها الجماعة على المناهج الدراسية باليمن تتضمن إعتماد اسم الخليج الفارسي على الخليج العربي الذي كان معتمدا في السابق.

وأضاف نعمان : "يكفي حرب ودماء وتهريج لتغطية أهداف المشروع الكارثي الايراني الذي تدمرون به اليمن".
داعيا جماعة الحوثي إلى وقف الحرب وسيل الدماء الذي أغرق اليمن ودمر البلد، خدمة لأطماع طهران التوسعية في المنطقة.
 
والخميس، دعا عبدالملك الحوثي زعيم الجماعة الحوثية المتحالفة مع إيران إتباعه في كلمة متلفزة بمناسبة ذكرى مقتل الإمام زيد بن علي ، أن جماعته حسمت خيارها بالسيطرة على كافة مناطق البلاد التي "احتلها الاعداء"، حد تعبيره، في تجاهل منه للدعوات الدولية والأممية المطالبة بوقف الحرب في اليمن.

وحث زعيم الحوثيين على استمرار ما وصفها بالروح الثورية، التي ستضمن "استعادة كل المناطق اليمنية وتطهيرها من الإحتلال الأجنبي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet