الانتقالي يوجه بتوقيف عناصره المتورطة بقتل السنباني وإحالتهم إلى النيابة

ديبريفر
2021-09-10 | منذ 1 أسبوع

 

عدن (ديبريفر) - وجه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، عيدروس الزبيدي، الجمعة، بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات مقتل الشاب عبدالملك أنور أحمد السنباني على يد أفراد تابعين لقوات المجلس في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج، جنوب اليمن.

ونقل الموقع الرسمي للمجلس الإنتقالي عن متحدثه العسكري، محمد النقيب، إن التوجيهات تضمنت أيضا توقيف أفراد النقطة المعنية وإحالتهم إلى المساءلة أمام الجهات المختصة في النيابة العسكرية.

وكان الشاب عبدالملك السنباني الذي يحمل الجنسية الأمريكية إلى جانب جنسيته اليمنية، قُتل الليلة الماضية على أيدي عناصر أمنية تابع للمجلس الإنتقالي بعدما جرى إعتقاله في نقطة تفتيش بمحافظة لحج أثناء مروره منها عقب عودته من الولايات المتحدة إلى مطار عدن الدولي في طريقه إلى صنعاء حيث تقطن عائلته.

وتعرض السنباني لعملية تعذيب وحشية ومميتة من قبل عناصر في اللواء التاسع صاعقة التابع للإنتقالي والذين قاموا بنهب ما بحوزته من أموال وفق ما أفادت تقارير إعلامية.

واثارت الحادثة مشاعر إستياء واسعة لدى الأوساط الشعبية والرسمية في اليمن، وذلك بعد تسريب مقاطع فيديو وصورا توثق تلك الواقعة.

وطالبت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا بفتح تحقيق عاجل في الجريمة والإسراع في تقديم الجناة والمتورطين الى الجهات المختصة لمحاسبتهم حتى ينالوا جزاءهم الرادع.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet