وزير الدفاع الإسرائيلي: الحوثيون يمتلكون طائرات مسيرة متطورة

ديبريفر
2021-09-12 | منذ 1 أسبوع

 وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس

 تل ابيب(ديبريفر) - قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس اليوم الأحد، إن جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في اليمن تمتلك عشرات الطائرات بدون طيار المتطورة التي استخدمت في الأسابيع الأخيرة لشن هجمات في السعودية.
وأضاف غانتس خلال مشاركته في مؤتمر نظمه "المعهد الدولي لمكافحة الإرهاب" في مدينة هرتسليا، أن إيران تدرب عناصر (لم يحدد جنسياتهم) على إطلاق طائرات بدون طيار في قاعدة كاشان شمال محافظة أصفهان وسط البلاد بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت".
واعتبر أن هذه القاعدة  "حجر الزاوية في منظومة تصدير الإرهاب الجوي الإيراني في المنطقة".
وتابع "إحدى الأدوات المهمة التي طورتها إيران هي منظومة الطائرات بدون طيار "، مشيرا إلى أن هذه الطائرات "مثل الصاروخ الباليستي أو الطائرة المقاتلة يمكن أن تعبر آلاف الكيلومترات".
واتهم الوزير الإسرائيلي، طهران بتصنيع وتصدير هذه الطائرات لمبعوثيها الذين يعملون بالتنسيق معها وبقيادة سلاح الجو التابع للحرس الثوري وفيلق القدس، حسب قوله.
ويدور نزاع في اليمن بين الحكومة المعترف بها دولياً يساندها منذ 2015 تحالف عسكري تقوده السعودية، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران والتي تسيطر على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها بينها العاصمة صنعاء منذ أواخر 2014.
وتنفذ جماعة الحوثيين هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، تستهدف أراضي المملكة، تقول إنها رداً على عمليات التحالف ضدها في اليمن.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet