الدوري الانجليزي .. التعادل الإيجابي يحسم قمة ليفربول ومانشستر سيتي

ديبريفر
2021-10-03 | منذ 3 أسبوع

هدف دي بروين الثاني في شباك اليسون

لندن (ديبريفر) - حسم التعادل الإيجابي 2-2 قمة الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" التي جمعت، اليوم الأحد،فريق ليفربول وضيفه مانشستر سيتي.

انتهى الشوط الأول من اللقاء بالتعادل السلبي، وكان فريق مانشستر سيتي الأكثر خطورة وتهديدا للمرمى، لولا يقظة الحارس البرازيلي أليسون الذي تصدى لكرة خطرة من أمام فيل فودين، بعد مجهود رائع من البرتغالي برناردو سليفا في أخطر هجمات الشوط.

كما أهدر البلجيكي كيفن دي بروين فرصة خطرة من ضربة رأس في الدقيقة 32.

وطالب فودين باحتساب ركلة جزاء لمصلحته في الدقيقة 31، بعد تدخل جويل ماتيب، إلا أن تقنية الفيديو أشارت إلى وجود مخالفة خارج منطقة الجزاء.

وعاد الحارس أليسون لإنقاذ فريقه ليفربول من هدف مؤكد عند نهاية الشوط الأول، إثر خروجه الناجح خارج منطقة الجزاء وقطع الطريق على فيل فودين لاعب السيتي.

وفي الشوط الثاني، بدأت الإثارة حين قدم النجم المصري محمد صلاح فاصلا مهاريا وراوغ أكثر من لاعب قبل أن يهدي زميله ساديو ماني تمريرة سحرية، حملت معها هدف التقدم الأول لليفربول في الدقيقة 59.

ونجح فيل فودين في إدراك التعادل للسيتي عند الدقيقة 69 إثر تمريرة حاسمة من البرازيلي جابرييل جيسوس، قبل أن يتمكن محمد صلاح من تسجيل الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 76 بمهارة رائعة بعد تخطيه أكثر من لاعب ليسدد في المرمى بقدمه اليمنى، ويرفع رصيده إلى 6 أهداف هذا الموسم والـ103 في تاريخ البريميرليج.

لكن البلجيكي كيفن دي بروين عدل الكفة مرة أخرى بتسجيل هدف مانشستر سيتي الثاني في الدقيقة 80 من تسديدة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء،والتي غيرت اتجاهها عقب إصطدامها بجسد جويل ماتيب لتسكن مرمى أليسون.

وبهذه النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 15 نقطة محتلا وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة فقط عن تشيلسي المتصدر، بينما أضاف  مانشستر سيتي نقطته الـ14 في المركز الثالث.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet