منتخب اليمن ينهي مشاركته في تصفيات آسيا بفوز معنوي على سيرلانكا

ديبريفر
2021-10-31 | منذ 1 شهر


الدوحة (ديبريفر) - أنهى منتخب اليمن الأولمبي تحت 23 عاما، مشواره في التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات أوزبكستان 2022، بفوز معنوي على نظيره السيرلانكي، بثلاثة أهداف دون رد في اللقاء الذي جمعهما الأحد لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولى.

وقدم المنتخب اليمني أداء مميز منذ البداية بعيد عن الضغط النفسي والعصبي، خاصة أن اللقاء يعد تحصيل حاصل بالنسبة للفريقين بعدما فقدا حظوظهما في التأهل الذي انحصر بين المنتخبين القطري والسوري فقط.

سجل أهداف اليمن كلاً من عمر الداحي في الشوط الأول بتسديدة قوية من كرة ثابتة على حدود منطقة الجزاء، اصطدمت بالمدافع السيرلانكي قبل أن يتحول مسارها وتستقر في الشباك.

وضاعف المدافع المتألق عمار الجديمة النتيجة بهدف ثانِ إثر تصويبة يمينية من مسافة بعيدة، قبل أن يدّون القائد ناصر محمدوه اسمه في لائحة المسجلين بإحراز الهدف الثالث عبر رأسية محكمة.

وبهذا الفوز ودع المنتخب اليمني المنافسات وفي جعبته أربع نقاط وضعته في المركز الثالث بالمجموعة الأولى، بينما تذيلت سيرلانكا قائمة الترتيب برصيد خالٍ من النقاط.

وكان منتخب قطر قد خطف بطاقة التأهل عن المجموعة رغم تعادله الايجابي مع سوريا بهدف لكلا منهما في المواجهة التي أقيمت بينهما في ذات التوقيت، ليرتفع رصيد العنابي الى 7 نقاط تاركا المركز الثاني لسوريا بخمس نقاط.

في حين تأهلت الى جانب قطر كلا من العراق والكويت والامارات وإيران وتركمانستان واستراليا وكوريا الجنوبية واليابان وميانمار وماليزيا التي أحتلت صدارة الترتيب في جميع المجموعات، اضافة الى منتخب أوزبكستان مستضيف النهائيات.

وكانت أبرز المفاجأت بخروج منتخب الأردن الحائز على لقب بطولة غرب آسيا التي جرت مطلع هذا الشهر ووصيفه المنتخب السعودي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet