التحالف يعلن مقتل 110 من المسلحين الحوثيين بضربات جوية خلال الساعات الأخيرة

ديبريفر
2021-11-29 | منذ 2 شهر

الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، يوم الأحد، مقتل 110 من مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) بضربات جوية لمقاتلاته الحربية على مواقعهم بمحافظتي مأرب والجوف خلال الساعات الأخيرة.

وذكرت قيادة التحالف في بيان مقتضب، إن الطائرات المقاتلة التابعة له شنت عددا من الغارات الجوية خلال الـ24 ساعة الماضية ضد تجمعات ومواقع حوثية.

وأوضح البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" إن تلك الضربات أسفرت عن سقوط 110 قتيلا في صفوف الحوثيين و تدمير 9 آليات عسكرية في محافظتي مأرب والجوف، شمال شرقي اليمن.

ولم يشر التحالف الى الطريقة التي استطاع من خلالها إحصاء تلك الأعداد، بينما لم يتسن التأكد عبر مصادر مستقلة من حقيقة تلك الأرقام، وسط انتهاج جماعة الحوثي سياسة التكتم على خسائرها البشرية.

وكثف التحالف العربي بقيادة السعودية، مؤخرا عملياته ضد جماعة الحوثي الموالية لإيران، في مسعى لإنقاذ محافظة مأرب من السقوط، بعدما باتت المدينة التي تتحصن بداخلها قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، محاصرة من ثلاثة اتجاهات.

وكان مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانز غروندبرغ، قد أعرب الجمعة الماضية، عن قلقه من استمرار التصعيد العسكري في محافظة مأرب التي تآوي أكثر من مليوني نازح.

واعتبر غروندبرغ، ان استمرار التصعيد في مأرب يمثل عائقا كبيرا أمام جهوده الرامية للتوصل الى وقف الصراع وإحلال السلام في البلد الغارق منذ سنوات بالحرب والكثير من الأزمات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet