ألوية العمالقة تعلن سيطرتها على 8 بلدات جديدة جنوبي مأرب

ديبريفر
2022-01-15 | منذ 9 شهر

أرشيف

مأرب (ديبريفر) قالت قوات العمالقة الجنوبية أن قواتها تمكنت السبت من تحرير مناطق وبلدات جديدة في جنوب محافظة مأرب عقب معارك ضارية مع جماعة أنصار الله (الحوثيين).

وأوضح بيان صادر عن العمالقة إن قواتها استعادت السيطرة على ثمان بلدات هامة في مديرية حريب وسط حالة من الانهيار في صفوف الجماعة الحوثية.

ووفقا للبيان فقد تم تحرير قرى بني قيس، آل موسى، جرادة"، الهجلة، عكرمة آل بوطهيف، آل العطير ، آل موسى، وحلوة، بعد معارك عنيفة خاضتها قوات العمالقة الجنوبية ضد الحوثيين.

وأشار إلى أن المعارك أسفرت عن وقوع خسائر فادحة في العتاد والأرواح لدى جماعة الحوثي التي سقط المئات من عناصرها مابين قتيل وجريح، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار، حسبما جاء في البيان.

وفي الوقت الذي وسعت قوات العمالقة مكاسبها العسكرية جنوب محافظة مأرب ، تمكنت القوات الحكومية في محور آخر من تحقيق اختراق ميداني مهم في مديرية الجوبة المجاورة، جنوب المحافظة.

وبحسب مصدر عسكري فإن القوات الحكومية حققت تقدمات ميدانية بالمحور الرملي شرق جبهة البلق الشرقي، التي شهدت أعنف المعارك طيلة الأشهر الماضية.

وأوضح المصدر، أن القوات الحكومية وبمشاركة رجال القبائل سيطرت على قرون البور الاستراتيجية جنوب شرق البلق الشرقي، في هجوم واسع امتد منذ ساعات الصباح، وحتى بعد ظهر اليوم السبت.

مؤكداً  أن المعارك لا تزال مستمرة وسط انكسارات في صفوف جماعة الحوثي التي منيت بخسائر بشرية كبيرة في الأرواح والمعدات العسكرية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet