اليمن .. الحوثيون يعلنون إعادة خدمات الإنترنت خلال ساعات

ديبريفر
2022-01-24 | منذ 8 شهر

اليمن معزول عن العالم منذ أربعة أيام

صنعاء - (ديبريفر) أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة الإنقاذ التي شكلتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الإثنين، عن عودة خدمات الإنترنت خلال ساعات قليلة، وذلك بعد ثلاثة أيام من تدمير ضربات جوية البنية التحتية للاتصالات بمدينة الحُديدة غربي البلاد، والتي تعد المركز الرئيسي لاتصال شبكة الانترنت تحت سطح البحر.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، والتي يديرها الحوثيون، قال وزير الاتصالات في حكومة الجماعة المهندس مسفر النمير، إن خدمة الإنترنت ستعود خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأضاف أن الفرق الفنية التابعة لمؤسسة الاتصالات تبذل جهوداً حثيثة لإصلاح الأضرار في بوابة الإنترنت الدولية بمحافظة الحديدة، التي استهدفها طيران التحالف العربي بقيادة السعودية مساء الخميس الماضي.

ويعاني اليمن منذ فجر الجمعة، انقطاعاً في خدمات الإنترنت في جميع المحافظات باستثناء عدن عقب تعرض مبنى الاتصالات بمحافظة الحديدة لقصف جوي، ما جعل البلاد في عزلة عن العالم

وتتحكم جماعة الحوثيين بخدمات الإنترنت والاتصالات في جميع محافظات البلاد بما فيها الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، لوجود المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية في العاصمة صنعاء، ولوجود كابل "فالكون" البحري المزود للمحافظات، في الحديدة..

ويوم الأحد قالت وزارة الاتصالات في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، إنها على استعداد لإعادة ربط الأراضي الخاضعة لسيطرتها عبر خط رابط آخر تحت البحر يصل إلى عدن، حيث لا تزال أجزاء من المدينة بها خدمة الإنترنت. وتتمتع بعض المنظمات بإمكانية الوصول إلى الإنترنت عبر الأقمار الصناعية.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن "الملاحظات المقدمة من الفنيين والمهندسين لدى المؤسسة العامة للاتصالات، تؤكد أن الخلل يعود إلى تضرر المولد الكهربائي الذي يغذي محطة فالكون في الحديدة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet