20 غارة جوية على العاصمة اليمنية والتحالف يقول إنه استجاب للتهديد

ديبريفر
2022-01-26 | منذ 4 شهر

صنعاء (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الأربعاء، إن مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، شنت أكثر من 20 غارة على العاصمة صنعاء وضواحيها، فيما قال التحالف إنه بدأ عملية عسكرية في صنعاء وعدة محافظات محافظات، "استجابة للتهديد والضرورة العسكرية".
وأفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، نقلاً عن مراسلها بأن طيران التحالف نفذ أكثر من   20 غارة على العاصمة صنعاء وضواحيها خلال أقل من ثلاث ساعات.
وأضافت أن الغارات توزعت على (معسكر) الصيانة في حي النهضة بمديرية الثورة (شمال) ومنطقة النهدين بمديرية السبعين بأمانة العاصمة، ومنطقة جربان وجبل ريد بمنطقة الضبعات بمديرية سنحان (جنوب)، ومنطقة الصباحة بمديرية بني مطر (غرب) في محافظة صنعاء.
واتهمت "المسيرة" التحالف باستهداف أبراج للاتصالات جوار جامعة ذمار، وفي جبل عزان وجبل عيوة بمديرية عتمة في محافظة ذمار، بعد يوم من تدمير أبراج الاتصالات في منطقة الكميم بمديرية الحدأ بالمحافظة نفسها.
وفي ساعة متأخرة مساء الثلاثاء، قال التحالف العربي بقيادة السعودية إنه بدأ "تنفيذ عملية عسكرية لأهداف عسكرية مشروعة بصنعاء وعدد من المحافظات".
وأضاف التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أن "العملية استجابة للتهديد والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet